X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      15/05/2024 |    (توقيت القدس)

أوباما سيقترح المفاوضات مقابل الضغط على إيران

من : قسماوي نت
نشر : 10/02/2013 - 14:59

أعربت مصادر سياسية اسرائيلية عن خشيتها من اقتراح أمريكي لوقف الاستيطان مقابل منع ايران من الحصول على السلاح النووي

قالت صحيفة بريطانية إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيقترح على رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إجراء مزيدٍ من الضغوطات على إيران مقابل ما أسمته بـ "تنازلات للفلسطينيين".
وأوضحت صحيفة "صنداي تايمز" الأحد نقلاً عن مصادر لها أن أوباما الذي سيصل إلى "إسرائيل" الشهر المقبل سيحاول إقناع نتنياهو باستئناف التفاوض مع الفلسطينيين في مسألتي الأمن والحدود.
وقال المستشار بوزارة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط أهارون ديفيد ميلر للصحيفة إن أوباما لن يسمح بولايته الرئاسية الثانية ان يتبدد حلم حل الدولتين وحصول إيران على السلاح النووي.
وأشارت الصحيفة إلى أن مسئولين أمريكيين زاروا "إسرائيل" لتشكيل جبهة عربية تركية لمراقبة وضبط الأوضاع في المنطقة، موضحة أن مستشار الأمن القومي الإسرائيلي ياكوف عميدور سيبحث مع الجانب الأمريكي خلال زيارته المرتقبة لواشنطن الملف الإيراني بالتزامن مع بحث سبل العودة إلى التفاوض من قبل المسؤول عن ملف المفاوضات مع الفلسطينيين يتسحاك مولخو خلال زيارته هو الآخر لهناك.
كما أعربت مصادر سياسية اسرائيلية عن خشيتها من اقتراح أمريكي لوقف الاستيطان مقابل منع ايران من الحصول على السلاح النووي.
وكان نائب وزير الخارجية الإسرائيلي المنتهية ولايته داني ايالون قال أمس إنه يجري حاليًا وضع خطط للترتيب لعقد قمة مصغرة تضم الرئيس الأمريكي ونتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس وربما يشارك فيها أيضا الملك عبد الله عاهل الأردن وتعقد في عمَان.
وقبل يومين فاجأ مستشار الأمن القومي الإسرائيلي عميدور بقوله إن مواصلة البناء الاستيطاني في الضفة تسبب بفقدان "إسرائيل" الدعم حتى من قبل أفضل أصدقائها الغربيين. 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل