X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      17/05/2024 |    (توقيت القدس)

الاتحاد الاوروبي يسعى لفرض عقوبات على اسرائيل قبل زيارة اوباما

من : قسماوي نت
نشر : 11/02/2013 - 20:41

ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" في عددها الصادر اليوم ان وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي يبلورون فيما بينهم خطة لفرض العقوبات ضد إسرائيل لإجبارها على تجديد المفاوضات مع الفلسطينيين، وذلك قبل زيارة الرئيس الاميركي باراك اوباما للمنطقة.

واشارت الصحيفة الى ان وزراء خارجية هذه الدول اعدّوا قائمة من العقوبات التي سيتم فرضها على اسرائيل، الامر الذي في حال تحقق فانه سيضع اسرائيل تحت ضغط شديد جداً.

ومن ضمن هذه العقوبات التي يدور الحديث عنها، تغيير شروط الاتفاقيات التي تم توقيعها بين اسرائيل وهذه الدول، وإقتصار جميع الامتيازات التي منحتها هذه الاتفاقيات لإسرائيل على المناطق الواقعة داخل حدود ما قبل العام 1967 فقط.

وقالت الصحيفة ان من بين هذه العقوبات، وضع علامات مميزة على منتجات المستوطنات المقامة على الاراضي الفلسطينية المحتلة في الضفة الغربية، وكذلك التراجع عن إعفاء الاسرائيليين من الحصول على تأشيرة الدخول للدول الاوروبية، بالاضافة الى إلغاء العديد من إتفاقيات التفضيل في المعاملة الموقعة مع اسرائيل في السابق.

وتشير الصحيفة الى ان التشدّد في هذه العقوبات مردّه حسب الدول الاوروبية انهم يعتقدون ان "نتنياهو خدعهم عندما إدّعى انه يعتزم تجديد المفاوضات مع الفلسطينيين، بالاضافة الى انهم ينظرون بخطورة شديدة لقيام اسرائيل بتوسيع اعمال البناء في المستوطنات" .

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل