X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      15/05/2024 |    (توقيت القدس)

كوريا الشمالية تجري تجربة نووية فجر اليوم الثلاثاء

من : قسماوي نت
نشر : 12/02/2013 - 07:54

أعلن مركز الرصد الجيولوجي الأمريكي، فجر اليوم الثلاثاء، أنه اهتزازا بالأرض بلغت قوته 4.9 درجات على مقياس ريختر، تم رصده على مقربة من كوريا الشمالية، والتي تعتبر بعيدة نوعا ما عن مناطق النشاط الأرضي الذي من الممكن أن يؤدي لحدوث الزلازل، مما يعزز الاعتقاد أن هذا الاهتزاز القوي، كان ناتجا – على ما يبدو – عن تجربة نووية جديدة قامت بها كوريا الشمالية. بالمقابل، ودون ذكر اسم المصدر، أكدت بعض المصادر المطلعة داخل الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، أن الأمر كان بالفعل عبارة عن تجربة نووية كورية شمالية. 
بعد هذه الواقعة بوقت قصير، أعلنت وكالة أنباء كوريا الجنوبية "يونهاف" أن الشقيقة الشمالية كانت يوم أمس قد أعلمت كلا من الصين والولايات المتحدة بنيتها تنفيذ تجربة نووية اليوم. 
ووفقا للمعلومات التي نشرها مركز الرصد الجيولوجي الأمريكي، فإن مركز الاهتزاز كان بالفعل في المنطقة التي يفترض أن تقوم كوريا الشمالية بإجراء تجاربها النووية فيها إذا ما قررت إجراء تجربة كهذه. بينما قالت مصادر في الجيش الكوري الجنوبي إن قوات الجيش تفحص تفاصيل "الزلزال المفتعل" الذي تم الشعور به. 
أما كوريا الشمالية – وعلى لسان وكالة أنبائها الرسمية – فقد أكدت أنها تنوي متابعة إجراء التجارب النووية والتجارب على الصواريخ طويلة المدى، تحسبا واستعدادا لأي طارئ قد يطرأ، أو لأي سيناريو عسكري قد تتعرض له الدولة الشيوعية. 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل