X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

شاهد بالفيديو :ريال مدريد ينتصر بالأداء ويتعادل بالنتيجة أمام مانشستر يونايتد

من : قسماوي نت
نشر : 14/02/2013 - 00:10

 

التقى ريال مدريد بفريق مانشستر يونايتد في ذهاب دور الستة عشر من دوري الأبطال، وأقيمت المباراة في ملعب ريال مدريد السانتياغو برنابيو وتعادل الفريقان بنتيجة 1-1.

وسجل لمانشستر يونايتد داني ويلبيك في حين رد كرستيانو رونالدو عليه ، علماً أن الأهداف جاءت بالشوط الأول وبضربات رأسية.

 

 

التفاصيل: 

التشكيلة التي بدأت للفريقين:
تشكيلة ريال مدريد: دييغو لوبيز – أربيلوا – فابيو كوينتراو- رافائيل فاران- سيرجيو راموس – تشابي الونسو – سامي خضيرة – أنخيل دي ماريا – كرستيانو رونالدو – مسعود أوزيل – كريم بنزيما

تشكيلة مانشستر يونايتد : دي خيا – رافائيل – باتريس ايفرا -ايفانز – ريو فيرديناند – فل جونز- مايكل كاريك – وين روني – شينغي كاغاوا – داني ويلبيك – روبن فان بيرسي

 أول تسديدة من خضيرة والثانية لدي ماريا والثالثة عارضة:
بداية المباراة كانت مثيرة خصوصاً من أصحاب الأرض ريال مدريد، فبعد دقيقة وثلاثين ثانية فقط لعب كوينتراو تمريرة لبنزيما عكسها بشكل فاجأ لاعبي مانشستر يونايتد وجعلت سامي خضيرة في الصندوق ليسدد بجانب المرمى، ثم عاد أنخيل دي ماريا في الدقيقة الرابعة وراوغ لاعباً وسدد خطيرة بجوار المرمى.

الكرة الثالثة جاءت في الدقيقة 5 وكادت أن تكون هدفاً لريال مدريد، فمع عرضية رونالدو الأرضية التي شتتها مدافعو المان يونايتد بشكل خاطىء جعلت كوينتراو يجد مساحة للتسديد من مشارف منطقة الجزاء لتصطدم بالقائم الأيسر للحارس دي خيا.

 محاولات مانشستر يونايتد الاحتواء ثم الارتداد:
كان من الواضح في الربع ساعة الأولى رغبة مانشستر يونايتد باحتواء هجمات ريال مدريد، ثم عندما كان يستحوذ يلعب بهدوء ويحاول التهديد بعد ذلك، وكان التركيز واضحاً على عمق دفاع ريال مدريد في الهجوم الذي برر الدفع بكاغاوا.

تكاسل منح مانشستر يونايتد ركنية سجل منها

تكاسل منح مانشستر يونايتد ركنية سجل منها

بسلاحه الخاص مانشستر يونايتد يتقدم:
بعد ركلة ركنية تم منحها بسذاجة من قبل لاعبي ريال مدريد لمانشستر يونايتد بعد تكاسلهم بالاستحواذ على الكرة واعتقادهم بأنها ضربة مرمى بعد دربكة داخل منطقة الجزاء، استفاد داني ويلبيك من هذه الركنية في الدقيقة 20 وسجل هدفاً بعد أن وجده نفسه مرتاحاً في منطقة الحارس.

داني ويلبيك يحتفل بهدفه في ريال مدريد

داني ويلبيك يحتفل بهدفه في ريال مدريد

الدون الطائر يسجل هدف التعادل:
في الدقيقة 29 وبعد فاصل مهاري لأوزيل تحصل من خلاله على رمية تماس، قام دي ماريا بعرضية جميلة متقنة طار لها كرستيانو رونالدو ليسجل برأسه هدف التعادل لفريقه ريال مدريد في الزاوية اليسرى لحارس مانشستر يونايتد دي خيا.

رونالدو الطائر ضد مانشستر يونايتد

رونالدو الطائر ضد مانشستر يونايتد

ويلبيك كاد أن يقتل من جديد وروني كذلك:
تواصلت حالة فقدان التركيز والرقابة من قبل مدافعي ريال مدريد والتي يبررها تحركات مهاجمي مانشستر يونايتد الذكية، فكاد داني ويلبيك تسجيل هدف ثاني من عرضية جميلة ركض نحوها ووضعها برأس قدمه لكنها اصطدمت بدييغو لوبيز وخرجت لركلة ركنية خلقت خطوة ليسدد روني من داخل منطقة الجزاء بجانب مرمى ريال مدريد.

الريال يرد بقوة عبر عازف الليل:
رد ريال مدريد على تهديدات مانشستر يونايتد عبر مسعود أوزيل، الذي تحرك في كل أرجاء الملعب، فسدد كرة خطيرة تصدى لها دي خيا، ثم خرج بكرة مرتدة مستقبلاً كرة دي ماريا فلعبها عرضية لم ينجح بالتعامل معها زملاؤه، وبعدها بدقيقة قام أوزيل بمراوغة رافائيل من جديد والحصول على خطأ وبطاقة صفراء في مكان خطير لم يستفد منها الفريق الأبيض.

النجاة من رونالدو مرتين:
كرستيانو رونالدو عاد ليظهر من جديد وهدد مرمى مانشستر يونايتد مرتين، مرة أطلق صاروخاً مر من فوق المرمى ومرة من كرة عرضية جديدة سبق إليها جونز وضربة قوية ولكن جاورت المرمى وسط وضوح خطورة ريال مدريد في الدقائق الأخيرة من الشوط.

 بداية شوط ثانية قوية من مانشستر يونايتد:
بدأ مانشستر يونايتد الشوط الثاني بشخصية قوية باغتت لاعبي ريال مدريد، فهجم الفريق الأحمر بكثافة عددية وتحصل على ركلات ركنية، وقام بعدة عرضيات خطيرة تعامل معها الحارس دييغو لوبيز بنجاح.

الرد من بعيد:
رد ريال مدريد على ضغط مانشستر يونايتد جاء بتسديدات بعيدة المدى، فسدد رونالدو وكذلك أنخيل دي ماريا مرتين، وقام الحارس دي خيا بإمساك أول كرتين بقوة شخصية واضحة، في حين جاورت تسديدة دي ماريا المرمى، وهو ما يكشف تعليمات واضحة من جوزيه مورينيو بالاعتماد على التسديد.

مانشستر يونايتد هدد ريال مدريد كثيراً في الهواء

مانشستر يونايتد هدد ريال مدريد كثيراً في الهواء

تصدي ممتاز لدي خيا:
في الدقيقة 60 تماماً ومع عرضية من سامي خضيرة وضعها فابيو كوينتراو بطريقة مفاجئة مما جعلها غير متوقعة للحارس دي خيا، لكن الأخير قام بردة فعل رائعة وأبعد اكرة بأقدامه مبقياً النتيجة 1-1.

دقائق من الهدوء وصراع السيطرة..ثم عارضة وهدف ضائع:
بعد فرصة كوينتراو عادت المباراة إلى الهدوء حتى الدقيقة 70، فحاول الفريقان السيطرة على الكرة، ومنع الأخر من صنع الفرص، حتى جاءت عرضية خطيرة لريال مدريد كسرت شيئاً من ذلك الهدوء.

بعد تلك الفرصة ثارت المباراة، فسدد فان بيرسي كرة اصطدمت بالعارضة بعد أن أبعدها دييغو لوبيز، ثم ومن نفس الهجمة واجهة فان بيرسي الحارس ووضعها بطيئة إلى المرمى لحق بها تشابي الونسو على خط المرمى.

روبن فان بيرسي أتعب ريال مدريد

روبن فان بيرسي أتعب ريال مدريد

 كيف أمسكها دي خيا؟
مرة أخرى وفي الدقيقة 79 هذه المرة جاء رد مدريدي على خطورة مانشستراوية، ومع اقتحام أوزيل لمنطقة الجزاء وتردده بالتصرف، عادت الكرة لسامي خضيرة على مشارف منطقة الجزاء فسدد كرة ظنها كثيرون في طريقها إلى المرمى لكن حارس مان يونايتد كان له كلام أخر فارضاً نتيجة 1-1 على ريال مدريد حتى تلك اللحظات.

تبديلات تعني الرضا بالتعادل:
في الدقيقة 83 أخرج جوزيه مورينيو لاعب الوسط تشابي الونسو ودفع بالدافع بيبي ليلعب كقاطع كرات في خط الوسط، أما مانشستر يونايتد فكان له تبديل أجراه السير اليكس فيرغسون بخروج وين روني ودخول أندرسون.. وهي تبديلات أوحت للجميع بالرضا بالتعادل من الطرفين.

لقطتا توقف الزمن:
في الدقيقة 91 توغل لوكا مودريتش في منطقة الجزاء ولعب كرة عرضية كاد أن يسجل منها رونالدو هدف الفوز لولا تغطية ريو فيردناند الرائعة.

الرد جاء من فان بيرسي الذي سدد مرتاحاً من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 93 لكن دييغو لوبيز أبعد الكرة بتألق.

يذكر أن لقاء العودة سيقام في ملعب مانشستر يونايتد الأولد ترافورد في الخامس من مارس “اذار” المقبل، علماً أن نتيجة التعادل السلبي فيه تعني خروج ريال مدريد وتأهل الشياطين الحمر.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل