X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      17/05/2024 |    (توقيت القدس)

في شمال القدس ..شوراع الرام تغرق بالنفايات والأهالي يعتصمون احتجاجاً

من : قسماوي نت
نشر : 10/03/2013 - 18:45

اعتصم عشرات النشطاء وسط بلدة الرام ظهر اليوم الاحد، للمطالبة بازالة اكوام النفايات التي اغرقت البلدة جراء الاضراب المتواصل للعاملين في قسم النظافة.

وواصل العاملون في قسم النظافة ببلدية الرام شمال القدس، الاضراب عن العمل لليوم العاشر على التوالي ما ما ادى لتكدس النفايات في كل مكان وعلى ارصفة الشوارع.

وقالت الناشطة النسوية وعضو لجنة النزاهة والشفافية في البلدة، فدوى خضر : ان البلدة تحولت لمكرهة صحية، نتيجة تراكم النفايات في الشوارع وعلى أرصفتها، نتيجة استمرار اضراب عمال النظافة بالبلدية لعدم تلقيهم رواتبهم، نتيجة الازمة المالية التي تعانيها البلدية.

واشارت الى ان بلدة الرام باتت تعاني من تلوثا بيئيا وصحيا خطيرا نتيجة تخلص الاهالي واصحاب المتاجر من نفاياتهم على الارصفة، وما يتبع ذلك من تداعيات صحية أخرى نتيجة حرق النفايات والاطارات.

وشارك العشرات من اعضاء لجنة النزاهة والشفافية، وجمعية عباد الشمس، والاهالي، في اعتصام نفذ على دوار الشهداء وسط البلدة، للمطالبة بازالة اكوام النفايات، والتوقف عن حرقها داخل البلدة، ولمطالبة السلطة والحكم المحلي الفلسطيني بدفع مستحقات العاملين بقسم النظافة.

واكد المعتصمون على ضرورة ملاحقة المخالفين وفرض عقوبات عليهم، وطالبوا السلطة الفلسطينية ببسط سيطرتها على البلدة التي تخضع أمنيا للسيطرة الاسرائيلية، من اجل وقف مخالفة القانون، وانهاء التعديات المستمرة داخل البلدة.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل