X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/04/2024 |    (توقيت القدس)

5 عوامل تؤثر على الرغبة الجنسية للمرأة

من : قسماوي نت
نشر : 13/03/2013 - 14:52

تختلف الرغبة الجنسية لدى النساء عن الرجال ، فهي ليست بسيطة لديها و تحكمها عوامل عدة وهي :
- هناك من يظن ان الهرمونات الخاطئة الموجودة في حبوب منع الحمل تزيد الرغبة الجنسية ، والحقيقة أنها تساهم في تقليل الرغبة الجنسية، إلا أن تأثيرها لا يكون في تساوي مع السيدات جميعها، فقد تكون السبب في زيادة الرغبة عند سيدات أخريات.
- تناول بعض الأدوية المضادة للاكتئاب، التي لا تساعد في تحسين رغبة المرأة الجنسية، فمن ضمن الأعراض الجانبية أن أدوية الاكتئاب تقلل الرغبة الجنسية بنسبة 58% من الحالات، إلا أن هناك أنواعا أخرى من مضادات الاكتئاب تخطت هذه المشكلة، وتزيد الرغبة لدى السيدات.
- تزداد رغبة المرأة الجنسية كلما كانت سعيدة في حياتها الزوجية، فعندما تشعر بالاستقرار والطمأنينة تترجم هذه المشاعر إلى رغبة جنسية قوية، وخاصة أن الرغبة الجنسية عند المرأة تبدأ في رأسها، فإذا لم تشعر بالتواصل مع شريك حياتها لن يمكنها الشعور تجاهه بالرغبة الجنسية.
- حالة المرأة النفسية، فإذا زاد القلق والتوتر عند المرأة، فإن حالتها النفسية تقلل من رغبتها بشكل كبير، بعكس الرجل الذي يمارس العلاقة الزوجية لتفريغ الطاقة السلبية لديه، على الرغم من أن المرأة لو مارست العلاقة الزوجية، فإنها ستقلل التوتر لديها وترفع من هرمون السعادة.
- شعور المرأة بألم أثناء ممارسة العلاقة الزوجية؛ لأن شعورها بالألم يجعلها لا تقبل بممارستها مرة أخرى، وذلك بسبب انخفاض معدل هرمون "الأستروجين" الذي يسبب جفافا في جدار المهبل.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل