X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

حبس فتى مقدسي دافع عن نفسه من المستوطنين

من : قسماوي نت
نشر : 26/03/2013 - 21:55

 

حذر مركز معلومات وادي حلوة – سلوان في بيان له مساء الاثنين من تنامي ظاهرة اعتداء المستوطنين واليهود المتطرفين على أهالي مدينة القدس، في ظل تقاعس الشرطة الإسرائيلية عن اعتقال المعتدين.

وسجل المركز 6 اعتداءات نفذها عدد من المستوطنين واليهود المتطرفين ضد مقدسيين من سلوان والقدس القديمة، خلال الأسبوع الأخير بين (16-25 آذار)، لافتاً أن كافة المستوطنين أصبحوا يحملون "غاز الفلفل" بشكل دائم.

وآخر هذه الاعتداءات وقع امس الاثنين، حيث قام أربعة من اليهود المتطرفين بالاعتداء على الفتى منصور ناصر أبو ماضي 16 عاماً من قرية سلوان أثناء توجهه الى مدرسته صباحاً عند باب المغاربة، حيث قاموا بتوجيه ألفاظ نابية له وحاولوا رشه بغاز الفلفل، فدافع الفتى عن نفسه بضربهم وإبعادهم عنه، في حين قاموا باستدعاء سيارة شرطة كانت تقف على بعد مسافة قريبة في منطقة سلوان، فحضرت الى المكان وقامت بإعتقال الفتى.

وأوضح الفتى أبو ماضي انه بقي في التحقيق بمخفر شارع صلاح الدين أكثر من 3 ساعات، منوها انه لم يسمح لوالده بحضور التحقيق، وأفرج عنه بشرط الحبس المنزلي لمدة 10 أيام، ويسمح له بالذهاب الى المدرسة بمرافقة والده.

وأَضاف :"أخبرني المحقق انه سيتم الاتصال بي مجددا بعد عيد الفصح اليهودي"، مشيرا ان 4 من اليهود المتطرفين قاموا صباحاً بتوجيه الألفاظ النابية وحاولوا رشه بالغاز، فدافع عن نفسه وأبعدهم عنه وضربهم، وأخذ علبة الغاز منهم، أما الشرطة فقامت باعتقاله وتقييد يديه، في حين أحضرت احد المتطرفين للإدلاء بإفادته فقط.

وأشار المركز انه بتاريخ 20-1-2013تم الاعتداء على الطفل ابراهيم رمزي الرجبي 9 سنوات، أثناء تواجده على سطح منزله بالقدس القديمة، حيث قام يهوديان متطرفان برميه بقطعة من الزجاج من مسافة قريبة، مما أدى الى اصابته بجرح عميق في وجهه، وتم اخاطته بالمستشفى، وبحسب افادة الطفل فقد رأى المستوطن الذي اعتدى عليه في اليوم التالي، علما ان الشرطة قالت في بيان لها انها قامت باعتقال المعتدين بعد تقديم شكوى من قبل عائلة الرجبي.

أما في 18-3-2013 قام مستوطن يبلغ من العمر 16 عاماً، بالاعتداء على الطفلة دينا مراد جويلس 14 عاماً، وشقيقها محمد12 عاماً في حي وادي حلوة بسلوان، أثناء توجههما الى مدرستهما، حيث قام بضربهما ورشهما بالغاز، وحصل بينهم تدافع وعراك بالأيدي، ولدى قيام الطفلة دينا بالدفاع عن نفسها وإخراج سكينا صغيرا من حقيبتها لتخويف المستوطن، قام حراس أمن مستوطنة "مدينة داود" باحتجازها ثم حضرت الشرطة وقامت باعتقالها وشقيقها.

ويشير المركز أن المستوطن ذاته قام بضرب الطفلين جويلس في منتصف آذار، أثناء لعبهما أمام منزلهما في حي وادي حلوة، حيث حاول رشهما بالغاز الا انه أخطأ ورشه على وجهه، كما قام بضربهما بعصاً كانت بحوزته، ووضع أصبعه بعين محمد لإلحاق الأذى به.

وفي 16-3-2013 قام مستوطن اسرائيلي بالاعتداء على السيدة ام زياد أبو هدوان 40 عاماً، وابنتها آلاء 19 عاماً أثناء مرورهما في حارة الشرف " اليهود "بالقدس القديمة، حيث قام بدفع آلاء وحاول نزع حجابها، ثم قام برشها ووالدتها بغاز الفلفل.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل