X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      05/05/2024 |    (توقيت القدس)

مناظرة بين الكتل الطلابية المتنافسة في انتخابات جامعة بيرزيت

من : قسماوي نت
نشر : 10/04/2013 - 02:24

انتهت بعد ظهر اليوم، المناظرة بين الكتل الطلابية المتنافسة في انتخابات مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت للعام الحالي 2013.

وعرضت الكتل السبع المتنافسة على أصوات ما يزيد على 8 آلاف طالب في الجامعة، وعلى 51 مقعدا، وهي؛ قائمة الوحدة الطلابية الذراع الطلابي للجبهة الديمقراطية، وقائمة اتحاد الطلبة التقدمية- لحزب الشعب، وكتلة الاستقلال الطلابية- حزب 'فدا'، وكتلة الشهيد ياسر عرفات- حركة 'فتح'، والقطب الطلابي الديمقراطي التقدمي- الجبهة الشعبية، وكتلة فلسطين للجميع تحالف جبهة النضال الشعبي والمبادرة الوطنية، وكتلة الوفاء الإسلامية- حركة 'حماس'، عرضت برامجها الانتخابية، التي لم تخلُ من مواقف سياسية تمثلت بالتأكيد على حق العودة، وإقامة الدولة الفلسطينية، والتضامن مع الأسرى والتأكيد على ضرورة العمل من أجل إطلاق سراحهم.

وفيما يتعلق بالقضايا النقابية، أكدت البرامج الانتخابية على العمل لتخفيض الأقساط الجامعية، والأسعار في 'مقاصف' الجامعة، ووقف ما سمتها عملية خصخصة الجامعة، وتخفيض الأسعار في مخزن الكتب، وإدخال مساقات القضية الفلسطينية وتاريخ فلسطين كمتطلبات إجبارية، ورفع وعي الطلبة فيما يتعلق بحقوقهم كطلبة في الجامعة ومواطنين عليهم واجبات ولهم حقوق.

وقال عميد شؤون الطلبة محمد الأحمد في بداية المناظرة: 'كلنا أبناء وطن واحد وقضية واحدة، نؤمن بالاختلاف ونرفض الخلاف، واقفون هنا، قاعدون هنا، خالدون هنا، ولنا هدف واحد أن نكون، ومن بعده يجد الفرد متسعا في اختياراته للوصول لهذا الهدف'.

ومنحت اللجنة التحضيرية الكتل المتنافسة 5 دقائق لكل منها للتعريف بنفسها وتوضيح برنامجها الانتخابي، قبل طرح 3 أسئلة على كل كتلة، تعلقت ببرنامجها ورؤيتها للعمل على صعيد الجامعة، وتنمية الوعي والثقافة العامة للطلبة.

وتبدأ عملية الاقتراع عند الثامنة والنصف من صباح غد الأربعاء وتستمر حتى الساعة الرابعة والنصف، ومن المتوقع إعلان النتائج عند الساعة الثامنة مساء.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل