X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/05/2024 |    (توقيت القدس)

محكمة إسرائيلية تحقق في مجزرة الدلو

من : قسماوي نت
نشر : 13/04/2013 - 19:03

ذكرت صحيفة هآرتس الاسرائيلية، اليوم السبت، أنه تقرر فتح تحقيق جنائي ضد الجيش الإسرائيلي في الهجوم الذي وقع ضد عائلة الدلو خلال العملية العسكرية "عامود السحاب" في غزة، الذي راح ضحيته 12 مدنياً من بينهم 4 أطفال و 5 نساء.

وحسب الصحيفة فإنه في اليوم الخامس للعملية قام سلاح الجو الإسرائيلي بإطلاق صاروخ على منزل آل الدلو بحي النصر، وكان الهجوم يستهدف اغتيال رئيس وحدات الصواريخ في حماس "يحيي البياع"، وتبين أن الهجوم أصاب منزلاً بالخطأ به مدنيين لم يشاركوا في القتال، فيما نجا البياع من الهجوم.

وقال ممثل النيابة العسكرية أن الهجوم جاء لضرب هدف عسكري للحد من عمليات إطلاق الصواريخ على إسرائيل، وأنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من وقوع إصابات في صفوف المدنيين، مطالباً القاضي العام "داني قبره" بوقف التحقيق مشدداً على أنه لا يوجد أي احتمال يثير الاشتباه بأن الحادث جنائي.

وأشارت الصحيفة إلى أنه شكل في الآونة الأخيرة لجنة برئاسة الجنرال نوعام تيفون لجمع الأدلة والبيانات الخاصة بأحداث عملية عامود السحاب، وقال ممثل النيابة أمام القاضي أنه من أصل 80 حادثة تبين أن هناك 65 حالة لم يكن هناك أي مبرر لإجراء تحقيق جنائي فيها، فيما يجري التدقيق في 15 حالة أخرى، مبيناً أن القاضي "قبره" أمر بإجراء مزيد من الاختبارات في القضايا الأخرى لفتح تحقيق جنائي فيها من عدمه.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل