X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/05/2024 |    (توقيت القدس)

المكالمة التي قتلت صاحبها

من : قسماوي نت
نشر : 17/04/2013 - 21:21

كشفت مصادر فلسطينية عن مكالمة هاتفية تمت بين رئيس السلطة الفلسطينية الراحل الشهيد ياسر عرفات والقيادي في حركة حماس الشهيد عبد العزيز الرنتيسي قبيل استشهاد الأخير بأيام.
وقال المحلل السياسي حمزة أبو شنب أن الشهيدين ناقشا خلال المكالمة التي تمت بتاريخ 7 ابريل 2004 العديد من القضايا التي تهم الشعب الفلسطيني، واتفقا على العديد من الخطوات التي من شأنها العمل على ترسيخ اللحمة الوطنية، أهمها تشكيل حكومة وحدة وطنية، بالإضافة الى تشكيل وبناء جيش وطني تشارك فيه كافة الأجنحة العسكرية بما فيها القسام، ينتشر على الحدود وفي مواقع استراتيجية لحماية القطاع من الأخطار الخارجية.
من جانبه؛ قال المحلل السياسي في الشأن الإسرائيلي عبد الرحمن شهاب أن من عادة الاحتلال رصد مثل هذه المكالمات، والتجسس على القادة الفلسطينيين، ولمعرفة الاحتلال الجيدة بشخصية الشهيدين القيادية وقناعتهما بهذا الاتفاق وقدرتهما على تطبيقه؛ كان لا بد من التخلص من شخص لديه هذه التوجهات.
يذكر أن العديد من القيادات الفلسطينية تم تصفيتها بسبب ايمانها بالوحدة الوطنية الفلسطينية، وقدرتها على التنسيق المشترك، أمثال الشيخ الشهيد أحمد ياسين، والشهيد اسماعيل أبو شنب.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل