X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/05/2024 |    (توقيت القدس)

أردوغان متمسك بزيارة غزة وقد يمدها إلى رام الله أو يصطحب معه عباس

من : قسماوي نت
نشر : 22/04/2013 - 18:43

أكدت مصادر رسمية تركية أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان لن يؤجل على الأرجح زيارته المقررة إلى قطاع غزة أواخر أيار (مايو)، لكنه سينظر بالتأكيد في "النصائح" التي قدمت إليه بشأنها.

ونقلت مصادر اليوم الاثنين عن المصادر القول إن أردوغان "راغب بشدة في إتمام الزيارة في الموعد المحدد، لكونها تترافق مع ذكرى معنوية مهمة بالنسبة للأتراك، وهي ذكرى الهجوم على السفينة التركية التي كانت تحاول كسر الحصار الإسرائيلي مما أدى إلى مقتل تسعة نشطاء أتراك، بالإضافة إلى تجميد العلاقات مع إسرائيل حتى اعتذارها العلني الذي حصل اخيرا".

وأوضحت المصادر في المقابل أن المسؤولين الأتراك يتفهمون وجهة نظر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وأن أردوغان قد يطور زيارته لتشمل رام الله لمنع أي تأويلات لموقفه، كما أشارت إلى فكرة "جدية" تقضي بأن يصطحب أردوغان الرئيس الفلسطيني معه إلى غزة كمدخل لمصالحة فلسطينية - فلسطينية إذا ما توفرت شروط هذه المصالحة.

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أعلن عقب لقائه أردوغان أمس أنه اقترح عليه تأخير موعد زيارته التي يريد القيام بها لقطاع غزة نهاية الشهر المقبل. وقال: "أبلغنا رئيس الوزراء أنه سيكون من الأفضل تأخير هذه الزيارة .. نعتقد أنه سيكون من الأفضل انتظار ظروف أكثر ملاءمة".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل