X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      03/05/2024 |    (توقيت القدس)

بحث: الحشيش يقي من مرض السكري

من : قسماوي نت
نشر : 16/05/2013 - 15:28

كشفت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، عن نتائج بحث علمي جديد، أفادت بأن تدخين الحشيش ربما يمنع تطور مرض السكر، وهو واحد من الاضطرابات المزمنة التي تزداد بشكل سريع في العالم.

وقالت الصحيفة، إنه لو ثبت وجود الصلة، يعني هذا قد يؤدي إلى تطور في العلاج مبني على العنصر النشط في الحشيش، وهو مادة "تتراهيدروكانبينول" دون إثارة المسكرة.

ووجد الباحثون أن المستخدمين للحشيش بشكل منتظم لديهم مستوى أقل من هرمون الأنسولين بعد الصيام، وهو مؤشر على أنهم محميون من السكر، كما أنه يخفض مقاومة الأنسولين.

ومن المعروف أن الحشيش يتم تدخينه على نطاق واسع في الولايات المتحدة، وهناك أكثر من 17 مليون مدخن له، بينهم أربعة ملايين بشكل يومي. وفي بريطانيا، فإن أحدث الأرقام تشير إلى أن 2.3 مليون شخص دخنوا الحشيش العام الماضي، وإن كانت الأرقام قد انخفضت عما كان عليه الحال في العقد المنصرم.

وكانت ولايتان أمريكيتان قد شرعتا مؤخرا الاستخدام الترفيهى للحشيش، بينما شرعت 19 ولاية أخرى استخدامه في الأغراض الطبية من قبل المرضى الذى لدهم ظروف مختلفة ما بين التصلب المتعدد أو السرطان، وتم الموافقة على استخدام مادة تتراهيدروكانبينول لعلاج الآثار الجانبية للعلاج الكيماوى، والغثيان لدى المرضى وفقدان الشهية المرتبط بالإيدز وغيره من الحالات.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل