X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      07/05/2024 |    (توقيت القدس)

قيادي في حزب الله اللبناني يكشف عن تسلم اسلحة نوعية وكاسرة للتوازن مع اسرائيل

من : قسماوي نت
نشر : 18/05/2013 - 18:30

اشاد قيادي كبير في حزب الله اللبناني بوفاء الرئيس السوري بشار الاسد بوعده بتسليم حزب الله يتسلم ما يسميه "الاسلحة الكاسرة للتوازن، مؤكدا أن "روسيا لن تمارس اي ضغوط على سورية، وخصوصا بعد تعرضها للغارة الاسرائيلية".

وقال القيادي لصحيفة "الرأي" الكويتية في عددها الصادر اليوم السبت "إننا (حزب الله) نحاول الحصول على كل الاسلحة التي نستطيع الحصول عليها بما يتناسب مع حركتنا الخفيفة والمتحركة على الارض".

وأضاف أن "اسرائيل اعلنت انها قصفت اسلحة تابعة لايران وحزب الله، وهذا يعني انها اعلنت الحرب على ايران وحزب الله وضربت مصالحهما خارج وجودهما الجغرافي، وتاليا اعترفت بانها البادئة في الاعتداء، كما هو حالها دائما".

كما كشف القيادي عن "لائحة" بالأسلحة النوعية التي ستصل قريبا الى ترسانة حزب الله منها عربات "بانتسير" المسلحة بصواريخ لضرب طيران الاستطلاع والمروحيات، وهي عربات صاروخية متحركة، و صواريخ "سام 5" الثابتة التي تستخدم لضرب الطائرات على مسافات اعلى، ولها رأس باحث عن الحرارة وقادرة على التصدي للصواريخ الجوالة، بالاضافة لنظام "الكورنيت" المتطور المضاد للدبابات، وهو من الجيل الثالث المتطور الذي يستطيع خداع جهاز "تروفي" الاسرائيلي، الذي تم تركيبه على دبابة "الميركافا" الاسرائيلية.

وأشار أيضا إلى صواريخ "الياخونت" لضرب السفن وحركة الملاحة في كل المتوسط، وهو نظام بحري "مجنح" متطور وفعال يتناسب مع حركة العمليات العصائبية، اضافة الى ألغام بحرية متطورة، لافتا الى ان "هذه الاسلحة وأنواعا أخرى ستصل بالتأكيد الى ايدي "حزب الله".

وأوضح أن "تعليمات اعطيت باعتبار مناطق شبعا وتلال كفرشوبا (جنوب لبنان) والجولان (السورية) مثلثا واحدا ومنطقة عمليات واحدة ومسرحا عملياتيا واحدا"، مشيرا الى ان "المقاومة بدأت تحت الارض ميدانيا للافادة من هذا المثلث عبر دراسة منطقة العمليات وتحديد الجوانب التكتيكية وكيفية استغلال الارض، وتحديد الاعمال القتالية التي يمكن القيام بها، والمعابر النفوذية والنقاط الحساسة والارتفاعات والمنخفضات، اضافة الى تقدير امكانات المقاومة الشعبية السورية وطاقاتها".

ولفت القيادي البارز في "حزب الله" إلى أن"من الطبيعي ان ترصد اسرائيل هذا التحرك المستحدث، ومن المتوقع ان تنشر مراكز مراقبة ومواقع محصنة ودفاعات محصنة لمنع تسلل قوات المقاومة".

وكشف عن أن "حزب الله بدأ في الايام الاخيرة دراسة انتشار العدو وترتيباته القتالية ومناطق المستوطنات، ورصد الدوريات الروتينية وغير الروتينية ومتابعة حركة قوات حفظ السلام (اندوف)"، لافتا الى انه"بعد تجميع كل تلك المعطيات في بنك المعلومات سيصار الى تحديد بنك من الاهداف المنتقاة"، معتبرا ان "منطقة العمليات المستحدثة لا تختلف كثيرا عن مناطق جنوب لبنان التي كانت تحتلها اسرائيل مثل سجد، بئر كلاب، الرادار، مليتا واقليم التفاح".

ولفت المصدر إلى أن "الجولان، الذي تبلغ مساحته 1860 كيلومترا مربعا، سيكون منطقة واسعة للعمليات والكمائن والكمائن المضادة كجزء من حسابات الحرب المقبلة"، كاشفا عن "ان الرئيس الاسد اعطى تعليمات واضحة بإنشاء قوة مقاومة سورية على غرار مقاومة حزب الله من ألوية كانت جهزتها ودربتها لتحاكي الطريقة القتالية العصائبية بعد حرب 2006، وبدأ هذا التدبير فورا بعد الغارة الاسرائيلية على دمشق".

وأعتبر أن "اسرائيل أرادت من غارتها على سورية القيام بمناورة استعراضية"، متسائلا: "هل ستشرح القيادة الاسرائيلية لمجتمعها كيفية حصول حزب الله - بحسب زعمها - على آلاف صواريخ "الفاتح 110"، الدقيقة الاصابة والمدمرة ام ان الطائرات الاسرائيلية تقصف ما لا يستطيع حزب الله إحضاره لتخمة مستودعاته؟".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل