X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/04/2024 |    (توقيت القدس)

بركة يطلب بحثا برلمانيا مستعجلا بشأن كلية الناصرة الاكاديمية

من : قسماوي نت
نشر : 02/06/2013 - 13:34

قدم النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، اليوم الأحد، طلبا الى رئاسة الكنيست، لاجراء بحث مستعجل بشأن كلية الناصرة الأكاديمية

 

 

قدم النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، اليوم الأحد، طلبا الى رئاسة الكنيست، لاجراء بحث مستعجل بشأن كلية الناصرة الأكاديمية، التي يحرمها مجلس التعليم العالي من الميزانية، وفق شرط سابق للاعتراف بها.

وقال بركة في طلبه، إن الكلية الأكاديمية مشروع حيوي وضروري لجهاز التعليم العالي في أكبر مدينة عربية، تقدم خدماتها للمجتمع العربي، وليس فقط لأهالي المدينة، إذ أن مجلس التعليم العالي كان قد اعترف قبل نحو ثلاث سنوات بالكلية، شرط أن لا يقدم لها الميزانيات، وهذا خلافا لما هو قائم مع غالبية الكليات المعترف بها.

وشدد بركة على أن هذا الوضع فيه الكثير من الاجحاف والتمييز، ولا يمكن ان يستمر، خاصة وأن التمويل هو شأن مصيري لاستمرار عمل الكلية وتطورها مستقبلا. هذا وطلب بركة دعوة ممثلي الكلية للمشاركة في البحث البرلماني، كذلك دعوتهم الى كل بحث برلماني ذي صلة بعمل الكليات والتعليم العالي في البلاد، كي يطرحوا قضايا الكلية.

وفي بيانه لوسائل الإعلام، قال بركة، إن بلدية الناصرة تعمل منذ نحو ثلاثة عقود على اقامة جامعة في المدينة، وفي العقدين الأخيرين، تسارعت وتيرة حث وزارة التعليم ومجلس التعليم العالي على التقدم بهذه القضية، وفي السنوات الأخيرة اقيمت الكلية، التي تتطور بشكل مثير مع تقدم السنين، الأمر الذي زاد من طموح اقامة الجامعة في المدينة، وتكون الكلية نواتها، والوضع القائم بشأن شكل الاعتراف بالكلية، يعكس سياسة التمييز العنصري التي نعاني منها على مر ستة عقود ونيّف، ونحن بالتعاون مع ادارة بلدية الناصرة والكلية، سنعمل من أجل إزالة هذا الغبن. 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل