X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/04/2024 |    (توقيت القدس)

نواب التجمع يلتقون اهرونوفيتس ويطالبون بمكافحة جرائم العنف والعنصرية

من : قسماوي نت
نشر : 20/06/2013 - 09:16

نواب التجمع يلتقون اهرونوفيتس ويطالبون بمكافحة جرائم العنف والعنصرية

خلال حديثه قال الوزير إنه يولي أهمية كبرى لمحاربة ظواهر العنف والقتل وانتشار السلاح في الوسط العربي، وأن ذلك يقع ضمن أولويات وزارته، ووعد بمتابعة مجمل القضايا

 

أجرى نواب التجمع الوطني الديموقراطي، د. جمال زحالقة وحنين زعبي ود. باسل غطاس، اليوم الأربعاء 19/6/2013، لقاء في الكنيست مع وزير الأمن الداخلي، يتسحاق أهرونوفيتش، بحضور مسؤولين في الوزراة وبمشاركة مدير كتلة التجمع البرلمانية، موسى ذياب.

في لقاء وزير الأمن الداخلي، طرح النواب قضايا حارقة وملحة منها عمليات "جباية الثمن" الارهابية، وقضايا العنف والقتل وانتشار السلاح، وتعامل الشرطة مع شكاوى عنف ضد النساء ومع شكاوى الاعتداءات والتهديدات العنصرية، وملاحقة الشرطة للعمال الزراعيين في حقول الخيار في طمرة وغيرها من المواضيع.

خلال اللقاء قال النائب جمال زحالقة : "ان ظاهرة العنف تستشري في المجتمع العربي والشرطة تتحمل المسؤولية عما يجري بسبب غياب سياسة الردع. الشرطة اثبتت انها، اذا ارادت، تستطيع محاربة العنف والجريمة المنظمة. هذا ما فعلته في المدن اليهودية، وعليها القيام بنفس الشيء في البلدات العربية". وتطرق زحالقة الى عمليات جباية الثمن منوهاً الى انها في ازدياد مستمر ايضاً في ظل عدم التصدي الحقيقي لها من قبل الشرطة.

النائبة حنين زعبي تطرقت الى اهمال الشرطة للشكاوى التي تتقدم بها النساء العربيات على اثر العنف داخل العائلة وان الشرطة تتلقى الشكوى لكتها تطلب من المشتكية ان يتم انهاء الموضوع دون فتح ملف وانهاء الشكوى داخل العائلة. وطالبت زعبي بمعالجة جدية لشكاوى العنف ضد النساء واحداث تغيير جذري وايلاء الموضوع اولوية، واقترحت على الوزير ان يلتقي بالجمعيات النسائية الناشطة في المجتمع العربي وسماع اقتراحاتهم في هذا الخصوص.

النائب باسل غطاس، الذي زار قرية ابو غوش بعيد عملية "تدفيع الثمن", قال: "من الواضح ان هذه المجموعات تعمل بشكل منظم، وعمليتها الاخيرة تدل على انها لا تخاف الدخول الى القرى العربية، والشرطة لا تشكل رادع لها ومن الواضح انها تقوم باستكشاف الموقع قبل الاقدام على فعلتها ". وتطرق غطاس إلى انتشار السلاح في الوسط العربي وضرورة مواجهة هذه الظاهرة الخطيرة.

وفي حديثه قال الوزير إنه يولي أهمية كبرى لمحاربة ظواهر العنف والقتل وانتشار السلاح في الوسط العربي، وأن ذلك يقع ضمن أولويات وزارته، ووعد بمتابعة مجمل القضايا. وفي رده على عمليات "جباية الثمن" قال ان هذه القضة تقع في سلم اولوياته واولويات الحكومة وهو يعتقد ان عددهم بالعشرات ويقومون بفعلتهم من دافع أيديولوجي". وكشف اهرونوفيتش ان الشرطة لديها معلومات كثيرة حول عصابات " تدفيع الثمن", وانها ستقوم بحملة اعتقالات وشيكة.

وفي نهاية الاجتماع جرى الاتفاق على عقد جلسة خاصة في موضوع الاسرى بحضور ممثلي مصلحة السجون، وجلسة اخرى مع الجمعيات النسائية بخصوص العنف ضد النساء

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل