X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      03/05/2024 |    (توقيت القدس)

نتنياهو: إسرائيل تريد حلاً دبلوماسياً حقيقيا للملف النووي الايراني -

من : قسماوي نت
نشر : 04/10/2013 - 18:14
قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان حكومته تريد حلاً دبلوماسياً لأزمة المشروع النووي الإيراني ولكن "مثل هذا الحل  يجب أن يكون حقيقياً وشاملاً".
جاء ذلك في اول حديث لمسؤول إسرائيلي رفيع للقسم الفارسي التابع لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) قبيل مغادرته الولايات المتحدة الليلة الماضية.
وأضاف نتنياهو أن التصريحات الأخيرة الصادرة عن الرئيس الإيراني حسن روحاني لم تلقَ أصداء إيجابية في إسرائيل.
وحمل نتنياهو في التصريحات التي أوردتها الاذاعة الاسرائيلية اليوم الجمعة النظام الإيراني مسؤولية العقوبات الدولية الشديدة المفروضة على بلاده والمشاكل الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عنها "لسعيه المتواصل للحصول على أسلحة نووية الأمر الذي يعرِّض السلام العالمي للخطر".
وتابع  نتنياهو بالقول إنه كانت هناك صداقة تاريخية بين الشعبين اليهودي والفارسي حتى وقوع الثورة الخمينية في إيران.
كان رئيس الوزراء الاسرائيلي طرح  في كلمة له امام الجمعية العامة للامم المتحدة الثلاثاء الماضي اربعة شروط لحل الازمة الخاصة بالبرنامج النووي الايراني.
وقال ان حلا سلميا للازمة الخاصة بالبرنامج الايراني يتضمن وقف عمليات تخصيب اليورانيوم وازالة جميع مخزون اليورانيوم المخصب وتفكيك البنية التحتية النووية ووقف كل الاعمال في المفاعلات التي تعمل بالماء الثقيل.
يشار إلى ان اسرائيل هددت مرارا بمهاجمة المنشآت النووية الايرانية لانها تعتبر ان ايران المسلحة نوويا تشكل تهديدا لوجودها على ضوء تصريحات المسؤولين الايرانيين الداعية الى محو الدولة العبرية من الخريطة. من جانبها هددت ايران برد ساحق على اي هجوم اسرائيلي عليها.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل