X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      03/05/2024 |    (توقيت القدس)

تقديم 689 طلب ترشيح لرئاسة السلطات المحلية و1497 قائمة عضوية

من : قسماوي نت
نشر : 07/10/2013 - 17:42

تقديم 689 طلب ترشيح لرئاسة السلطات المحلية و1497 قائمة عضوية

عندما تكون لائحة الإتهام المقدمة ضد رئيس السلطة المحلية شديدة فإن قيم الطهارة وثقة الجمهور بالحكم المحلي لا تمنح الرئيس الحق بإستمرار ولايته

أقيم مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، عرضت خلاله إستعدادات وزارة الداخلية لإنتخابات السلطات المحلية والتي ستجرى في 22.10.2013- يوم الثلاثاء، وذلك بحضور وزير الداخلية جدعون ساعر، ونائبته ومدير عام الوزارة ومأمور الإنتخابات العام.

مؤتمر صحفي عشية الإنتخابات وساعر يعلن عن تشريعات جديدة حول دورة رؤساء السلطات
تصوير- גדעון מרקוביץ

وقد عرض المؤتمر بعض المعطيات المتعلقة بالانتخاات القادمة منها، زيادة عدد صناديق الإقتراع والتي سيصل عددها 8711 صندوقا (مقابل 6500 في الانتخابات السابقة)، منها 1512 صندوقا لأشخاص محدودي الحركة والتنقل. كما وذكر أنه تم تقديم 689 طلب ترشيح لرئاسة السلطات المحلية و1497 قائمة عضوية. وقد أعلنت الوزارة انها ستطلق حملة خاصة لتشجيع التصويت والإقتراع في إنتخابات السلطات المحلية، وستنشر الحملة في وسائل الإعلام المختلفة.

دعوة للتصويت
وزير الداخلية جدعون ساعر شدد خلال المؤتمر على أهمية التصويت في إنتخابات السلطات المحلية، موكدا على "تأثيرها على حياتنا اليومية في البلدة، التطور المستقبلي فيها، جهاز التربية والتعليم، نظافة الشوارع والحارات، خياة المجتمع وعلى الرياضة وغيرها"، وقال ساعر أنه " في كثير من الاحيان يكون التصويت لإنتخابات السلطة المحلية اهم واكبر تأثيرا من الإنتخابات العامة (الكنيست)، وعليه نطلب من الجمهور التوجه للتصويت".

تشريعات جديدة
كما وتطرق الوزير ساعر في حديثه إلى نيته لسن تشريعات جديدة فيما يتعلق بولاية رؤساء السلطات المحلية، الذين تم تقديم لوائح إتهام ضدهم، حيث قال ساعر:" على التشريعات الجديدة أن تكون متوازنة وتحافظ على الطهارة وعلى ثقة الجمهور بالحكم المحلي من جهة، ومن جهة أخرى تأخذ بالحسبان أن السلطة المحلية هي المكان الوحيد الذي يتم فيه الخيار بشكل مباشر". وأضاف ساعر:" وبرأيي عندما تكون لائحة الإتهام المقدمة ضد رئيس السلطة المحلية شديدة فإن قيم الطهارة وثقة الجمهور بالحكم المحلي لا تمنح الرئيس الحق بإستمرار ولايته"، وأكد ساعر أن:"هناك حاجة لبحث جوانب مختلفة للموضوع من اجل صياغة تشريعات أفضل من الموجودة اليوم".

مؤتمر صحفي عشية الإنتخابات وساعر يعلن عن تشريعات جديدة حول دورة رؤساء السلطات

مؤتمر صحفي عشية الإنتخابات وساعر يعلن عن تشريعات جديدة حول دورة رؤساء السلطات

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل