X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      03/05/2024 |    (توقيت القدس)

عبد ربه: نتنياهو رمز التطرف الإسرائيلي والمفاوضات معه ستنهار -

من : قسماوي نت
نشر : 07/10/2013 - 17:50
هاجم أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه اليوم الاثنين، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو واصفا إياه بـ "رمز التطرف في إسرائيل".
وقال عبد ربه للإذاعة الفلسطينية الرسمية، إن الاحتمال الأغلب لمفاوضات السلام التي تجرى مع حكومة نتنياهو هو "أن تنهار بسبب موقف رئيس الوزراء الإسرائيلي".
واعتبر عبد ربه أن نتنياهو "هو الرجل المتطرف الأول في إسرائيل، ويختبيء ويلجأ إلى سياسة لا تريد الوصول إلى أي حل وتسوية".
وكرر المسؤول الفلسطيني رفض مطالبة نتنياهو للفلسطينيين بالاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية، معتبرا أنه بذلك "يريد فلسطين التاريخية وطنا قوميا لليهود من دون حقوق للفلسطينيين أصحاب الأرض الأصليين".
وشدد عبد ربه على أنه "لن يكون هناك اتفاق سلام بدون انسحاب إسرائيل التام بجنودها ومستوطنيها وكل آلة احتلالها عن جميع الأراضي الفلسطينية التي احتلت العام 1967، وفي مقدمتها القدس والحل العادل لقضية اللاجئين".
ووصف عبد ربه المفاوضات الجارية مع إسرائيل برعاية أميركية بـ "الهشة"، مشيرا إلى أن الفلسطينيين يستعدون لاحتمالات انهيارها باعتباره "الاحتمال الأغلب".
في الوقت ذاته قال عبد ربه إن "الفلسطينيين لن يقبلوا بتمديد المهلة الزمنية المتاحة للمفاوضات، والتي حددتها الإدارة الأميركية بتسعة أشهر".
وقال إن الحديث الإسرائيلي عن إمكانية تمديد مهلة المفاوضات "مؤشر واضح أن لدى إسرائيل نية أن تطيل أمد العملية التفاوضية إلى أقصي مدة ممكنة، وأن تتلاعب لتتخلص مما تعتقد أنه ضغط دولي وحرج أميركي".
واستؤنفت مفاوضات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل نهاية تموز (يوليو) الماضي برعاية أميركية من دون تحقيق أي اختراق حتى الآن، وذلك بعد توقف استمر قرابة ثلاثة أعوام.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل