X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/04/2024 |    (توقيت القدس)

للمرة الرابعة ...الجزائر الى نهائيات كأس العالم

من : قسماوي نت
نشر : 20/11/2013 - 14:51
حفظ المنتخب الجزائري لكرة القدم ماء وجه الكرة العربية وتأهل لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل اثر فوزه الثمين 1/صفر على ضيفه منتخب بوركينا فاسو اليوم الثلاثاء في إياب الدور النهائي الحاسم بالتصفيات الأفريقية المؤهلة للنهائيات.
 
وحجز المنتخب الجزائري مكانه في النهائيات بصعوبة بالغة بعدما حقق امس الفوز بهدف نظيف ليتأهل بقاعدة احتساب الهدف خارج ملعبه بهدفين نظرا لتعادل الفريقين 3/3 في مجموع المباراتين بعدما فاز منتخب بوركينا فاسو 3/2 على ملعبه ذهابا.
 
وأسدل الفريقان اليوم الستار على التصفيات الأفريقية لمونديال 2014 بحسم المقعد الخامس للقارة السمراء في المونديال البرازيلي حيث لحق المنتخب الجزائري (محاربو الصحراء) بمنتخبات نيجيريا وكوت ديفوار والكاميرون وغانا لتكون المشاركة الرابعة للمنتخب الجزائري في النهائيات وهي المشاركة الثانية على التوالي.
 
وحجز المنتخب الجزائري المقعد الخامس للقارة الأفريقية والمقعد رقم 26 في النهائيات انتظارا للمنتخبات الأربعة التي تتأهل من الملحق الأوروبي اليوم أيضا والثنائي الذي يتأهل من الملحقين العالميين غدا.
 
وأصبح المنتخب الجزائري هو الممثل الوحيد للكرة العربية في مونديال 2014 حتى الآن وينتظر أن يكون الوحيد نظرا لصعوبة موقف المنتخب الأردني في مباراة الغد أمام مضيفه منتخب أوروجواي بعدما انتهت مباراة الذهاب في العاصمة الأردنية عمان بفوز أوروجواي 5/صفر.
 
ومع تأهل المنتخب الجزائري للنهائيات اليوم ، تأكد مشاركة خمسة من المنتخبات الستة التي مثلت أفريقيا في مونديال 2010 وهي المنتخبات الخمسة التي تأهلت أيضا عن طريق التصفيات في 2009 بينما كانت مشاركة منتخب جنوب أفريقيا بصفنته ممثل البلد المضيف ولكنه يغيب هذه المرة عن المونديال البرازيلي.
 
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل النجم المخضرم مجيد بوقرة هدف الفوز والتأهل للمنتخب الجزائري في الدقيقة 49 ليبدد حلم خيول بوركينا في بلوغ النهائيات للمرة الأولى في التاريخ.
 
ولم يظهر المنتخب الجزائري بمستواه المعهود وبدا واضحا تخوف لاعبيه من الاندفاع نحو الهجوم مخافة استقبال شباكهم لهدف يعقد مهمتهم، كما ان المنتخب البوركينابي كان منظم الصفوف ووقف ندا امام جميع المحاولات الجزائرية.ولم تشهد المباراة محاولات كثيرة وكانت بوركينا فاسو البادئة بالتهديد من تسديدة قوية لشارل كابوريه من خارج المنطقة تصدى لها الحارس محمد امين زماموش على دفعتين (11).وأهدر اشلام سليماني فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة عرضية من فوزي غلام تابعها برأسه دون مراقبة بجوار القائم الايمن (22).وسدد ياسين ابراهيمي كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها داوودا دياكيتيه على دفعتين (45).ونجح المنتخب الجزائري في افتتاح التسجيل اثر ركلة حرة من منتصف الملعب انبرى لها فوزي غلام داخل المنطقة فتهيأت امام بوقرة أمام المرمى فتابعها بيسراه ارتدت من الحارس وحاول المدافع بكاري كونيه ابعادها لكنها ارتطمت برأس بوقرة وعانقت الشباك (49).ودفع مدرب بوركينا فاسو البلجيكي بول بوت ببرتران تراوريه وارستيد بانسيه مكان جوناثان زونغو وفلوران روامبا، ورد عليه وحيد خليلودزيتش بحسن يبدة مكان ياسين ابراهيمي.وكاد سفيان فغولي يضيف الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة مرت بجوار القائم الايسر (72).ولعب مدرب بوركينا فاسو ورقته الاخيرة باشراكه الان تراوريه مكان ستيف ياغو (78).وكاد فوزي غلام يهز شباك منتخب بلاده بالخطأ عندما حاول ابعاد كرة من ركلة ركنية لكنها ارتطمت بالقائم الايمن (90).
 
* مثل الجزائر: محمد أمين زماموش- فوزي غلام ومجيد بوقرة وكارل مجاني ونصر الدين خوالد- مهدي مصطفى سبع (سفير تايدر) ومهدي لحسن وياسين براهيمي (حسن يبدة) وسفيان فغولي (فؤاد قدير)- هلال سوداني واسلام سليماني.
 
* مثل بوركينا فاسو: داوودا دياكيتيه- ستيف ياغو وباكاري كونيه وسعيدو بانانديتيغويري- دجاكاريدجا كونيه وفلوران روامبا (ارستيد بانسيه) وجوناثان بيترويبا وويلفريد بنجامين باليما وشارل كابوريه وبريجوس ناكولما- سوندي زونغو جوناثان (برتران تراوريه). - 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل