X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      16/05/2024 |    (توقيت القدس)

هل تُحسد المرأة على إيمانها وصلاتها؟

من : قسماوي نت
نشر : 06/01/2014 - 12:06

تتسائل احدى القارئات هل يمكن أن أُحسد على الإيمان والصلاة؟ أريد أن أعرف كل شيء بخصوص هذا الموضوع؟ مثلا: إذا رآني أحد كل يوم أصلي ولا تفوتني فريضة هل يمكن أن يحسدني؟ وما الحل؟
نعم يُحسد المرء على العبادة
يقول علماء الفقه في هذا الشأن نعم، بل لعل هذا من الأمور التي توجّه إليها نظرات الحاسدين والحاقدين؛ لأن بعض الناس –خاصة المحرومين من العبادة والطاعة– يحترق قلبهم عندما يرون بعض عباد الله قد أكرمهم الله تعالى بالاستقامة والإعانة على دينه، فكما يحسدون الناس على أموالهم، وعلى أولادهم، وعلى صحتهم، يحسدون الناس أيضًا على دينهم، وهذا كثير ومطرد، بل كما ثبت أن كثيرًا من الناس قد يؤثر الحسد فيهم تأثيرًا بالغًا، فقد يكون متفوقًا في طلب العلم والتعليم فيحسده بعض أقرانه أو من رآه، فتجده وقد نسي كل شيء وأصبح مُهملاً في طلب العلم والتعلم.
خاصة إذا كنتِ تُحسنين الصلاة وتطمئنين في ركوعها وسجودها وقيامها، فإن هذا أمر -كما ذكرت لكِ– قد يؤجج نار غيرك ممن لا يعرفون هذه النعمة.
ما الحل؟
والحل الوحيد في الرقية الشرعية فهي علاج ناجح ودواء كامل تام لمن آمن به وصدقه؛ لأن العبرة بالنية، والنبي -صلى الله عليه وسلم– قال: (إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى) فإذا كان لديك يقين في أن الرقية عبارة عن كلام الله تبارك وتعالى وكلام النبي -صلى الله عليه وسلم– وأن الله أودع فيها من الخير ما لم يودعه في غيرها، فثق وتأكد من أنك سوف تستفيد من ذلك -بإذن الله تعالى– فائدة عظيمة.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل