X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      27/04/2024 |    (توقيت القدس)

رابطة ينابيع المثلث تباشر بتركيب ساعات تكنولوجية في كفر قاسم لقراءة استهلاك المياه عن بعد

من : هلال بدير
نشر : 14/01/2014 - 19:27

رابطة ينابيع المثلث تباشر بتركيب ساعات تكنولوجية في كفر قاسم لقراءة استهلاك المياه عن بعد 


في خطوة متقدمة وناجعة، شرعت رابطة ينابيع المثلث بمشروع خاص، الذي من خلاله سيتم تركيب ساعات لقياس المياه للقراءة من بعد، حيث انه في المراحل الاولى ستركب هذه الساعات بعدة مناطق وبالتحديد في الثلاث بلدات المشتركة بالرابطة وهي الطيرة، كفر قاسم وجلجولية. كما ان هذه الساعات ستركب في البيوت التي من الصعب الوصول اليها، بسبب عوائق عدة مثل  وجود بوابة، جدار، نباتات طويلة وغيرها.

وجدير بالذكر ان ساعات المياه للقراءة عن بعد مبنية على اسس تكنولوجية متقدمة التي تتيح قراءة استهلاك المياه بكل لحظة، والتي تصل بشكل مباشر لقسم الحوسبة المتطور للرابطة، وبهذه الطريقة يمكن قياس  استهلاك البيوت للمياه بشكل دقيق، حتى في البيوت التي من الصعب الوصول اليها، كما يمكن تشخيص وبشكل فوري اي استهلاك عالي في المياه، والكشف عن اي تسرب في المياه، الامر الذي يساعد على صيانتها بشكل فوري وفعال، اذ ان هذا الامر يساعد على منع تبذير المياه ومصروفات مالية لا حاجة لصرفها من قبل المواطنين".

 الحديث يدور حول تجربة رائدة التي ستتوسع في المستقبل حسب نجاحها
وذكرت ادارة رابطة ينابيع المثلث:" هذه التجربة الرائدة تعكس مفهوم الرابطة في اتجاهين، الاول تطبيق تكنولوجية متقدمة، والثاني توفير خدمات مثالية وفعالة للمواطنين. نحن ملزمون بالدرجة الاولى تقديم خدمات بمستوى عالٍ لجميع السكان، وسنعمل على تنفيذ هذا الامر وفقا للمعايير التي من خلالها تعمل عدة شركات رائدة في السوق وبحسب كمية قياس الخدمة التي حددها المسؤولين عن شركات المياه".

كيفية عمل البرنامج المحوسب

يعمل البرنامج المحوسب المتطور في الرابطة،  الذي ذكر اعلاه في عدة اتجاهات، كما ويبين لنا الامور التالية

الاولى: شاشة فيها رسم بياني الذي يظهر فيه قياس المياه وتسرب مياه واستهلاك مياه بصورة عالية.

الثانية: شاشة مع رسم بياني يظهر فيه قائمة للقراءات اليومية لقياس المياه، بالإضافة الى الاستهلاك اليومي للمياه، وكمية استهلاك المياه في ساعات الليل.

الثالثة: شاشة يظهر فيها رسم بياني لتحديد وضعية استهلاك المياه حسب الوضع الطبيعي.

الرابعة: شاشة تبين قائمة للقراءة اليومية لقياس المياه، بالإضافة الى استهلاك المياه اليومي، ويمكن ايضا مشاهدة استهلاك المياه في ساعات الليل، الامر الذي يساعد على معرفة مدى انتظام الشبكة. فاذا كانت كمية استهلاك المياه خفيفة فهذا يعني ان الشبكة خالية من أي تسربات مياه، اما اذا كانت كمية استهلاك المياه قوية فهذا يشير الى ان هنالك تسرب مياه في الشبكة الذي يحتاج صيانة فورية.

يشار الى ان رابطة ينابيع المثلث لاحقا سوف ترسل للمواطنين بلاغات من خلال صناديق البريد حول أي تسرب يحدث لديهم  حتى يقوموا بصيانة التسرب، كي لا يحصلوا على فاتورة عالية، وكل ذلك من اجل المحافظة على مصلحة المواطنين في استهلاك المياه المطلوبة.

 

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
يا حرميه
خت - 15/01/2014