X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/04/2024 |    (توقيت القدس)

رئيس البلدية لاصحاب البيوت .. لن اقبل ان يُهدم حجر واحد في بلد الشهداء

من : هلال بدير
نشر : 17/01/2014 - 19:00

رئيس البلدية لاصحاب البيوت .. لن  اقبل ان يُهدم حجر واحد في بلد الشهداء 

عقد رئيس البلدية يوم امس جلسة تشاوريه مع اصحاب البيوت المهددة بالهدم , بعد ان قام بجولة عملية مع جميع الجهات المختصة في مؤسسات الحكومة ومن ضمنها وزارة الداخلية وشرطة اسرائيل ودائرة اراضي اسرائيل وسلطة التخطيط القطرية .

رئيس البلدية ومنذ ان تسلم زمام الامور في البلدية لم يغلق الباب امام اي مواطن قسماوي قصده بالمساعدة . بلدية كفرقاسم السابقة والحالية هي الوحيدة التي وقفت بجانب المواطن القسماوي بقدر مستطاعها وبالإمكانيات التي اتيحت لها مع الاحراجيه المؤسساتية لها في الموضوع , لكن لم تتركه ابدا كما ادعى ويدعي البعض والذين ما يزالون يقبعون تحت اجواء الحملة الانتخابية  .  ملف البيوت المهدده بالهدم قد أُحيل الى الاتجاه القضائي . وتم تعيين هيئة دفاع يتقدمها المحامي قيص ناصر . وقد تابعت هيئة الدفاع عملها في مسارها . وفي المقابل ودون اي توجه من قبل اصحاب البيوت المهددة بالهدم تابعت ادارة البلدية الحالية عملها بالمسار المؤسساتي حتى وصل الامر الى ان يجتمع رئيس البلدية في القدس بوزير الداخلية جدعون ساعر .

بالأمس استقبل رئيس البلدية اصحاب البيوت المهدده بالهدم وتحدث معهم في كل حيثيات هذا الملف بعد دراسة عميقة له . لكن الذي لا يعرفه اصحاب البيوت المهددة بالهدم ومن خلال برتوكول الجلسة ان هيئة الدفاع كانت قالت " سندرس قراركم بالايجابية وسأقوم بالتحاور مع اصحاب الشان . وفي هذه الفترة الزمنيه ( اي 90يوم ) سنستغل هذا الوقت من اجل التحدث من دائرة اراضي اسرائيل – انظر النص من برتوكول الجلسة ) .

اذا ووفق البرتوكول لم يكن هناك قرار بل هي شبه مقترح لهيئة الدفاع وبإمكانهم الموافقة والرفض . هذا ابسط ما نستطيع فهمه من هذا البرتوكول . الامر الاخر هذه كانت مقدمة لجلسة قضائية – קדם משפטי – اي وفي لغة المحاكم والقانون لا يتخذ فيها قرار ابدا . لكن السؤال هل بلغ رئيس البلدية بهذا الامر ؟؟؟  

في نفس الليلة والتي تم فيها دعوة اصحاب البيوت للتشاور في مكاتب هيئة الدفاع اتصل السيد ايهاب يوسف عيسى – سمور – برئيس البلدية يدعوه في الغد لجلسة تحضيرية في المحكمة . رئيس البلدية قال " في الغد انا لي لقاء مع وزير الداخلية . لا استطيع الحضور وسأكون باتصال معكم ان شاء الله وسأتطرق للموضوع مع سيادة الوزير مع العلم انني تحدث مع الوزارة سابقا في الموضوع والأمر قيد البحث والدراسة وخاصة كل ما يتعلق بالخارطة الهيكلية  . لكن السؤال لماذا التبليغ المتأخر لرئيس البلدية ؟؟؟ وما المقصد من وراءه . من يريد ان يشارك رئيس البلدية في امر مهم من هذا النوع يضع رئيس البلدية في قلب الحدث . بل اكثر من هذا كان الحري ان تعقد الجلسات في مبنى البلدية. وليس ان يقوم البعض في تشكيل بلدية جديدة . لكن تسهيلات المولى تابى غير ذلك .

رئيس البلدية قدم استعداده بكل ما يستطيع حيث قال " من منكم توجه الى البلدية بهذا الخصوص . من منكم بلغ البلدية بمواعيد الجلسات السرية التي تعقد ؟؟؟ انا انتهى العمل السياسي عندي منذ شهرين وبالضبط من تاريخ 23.10.2013 . واليوم انا رئيس لكل مواطن قسماوي ومواطنة قسماوية . إلا اذا كان هناك من يعتقدون انهم ليسوا من ابناء كفرقاسم فهم احرار في المشورة والرأي . اما بالنسبة لي فانا مسؤول عن كل مواطن في كفرقاسم منذ ذلك اليوم . وكما كلت سأعمل بكل استطاعتي ولن ابخل بمعرفتي وعلاقاتي في هذا الباب . كما وأُقدم لكم ومن مالي الخاص المبلغ الذي تُريدونه من اجل ايجاد هيئة دفاع جديدة وقوية وذات خبره في هذا المجال  وفي اسرع وقت ممكن لكي نتمكن من الرد على اقتراح القاضية . وإذا اردتم فسأُجند لكم طاقم وهيئة دفاع من مركز عدالة . ما تُريده انا جاهز ومسخر من اجلكم . اما ما يخص المسار الثاني وهو مسار المؤسسات فانا ودون ان يتوجه الي احد - لان هذا واجبي-  , فقد بدأت بالعمل منذ وقت . والله اسال ان يوفقنا في ذلك . انا لا اقبل ان يُهدم بيت في كفرقاسم أُعد وبُني من اجل ان يحتضن عائلة وأطفالها او من اجل ان يتزوج شاب في هذا البيت واستثمر خالص ماله وتعبه فيه . اما ما يخص قرار الجلسة التحضيرية فانا قرأت البرتوكول ومن معرفتي القليلة في هذا الشأن استطيع القول وبعد حديثي معكم انكم لا تعرفون شيء عن الجلسة وقرارها . او لم تبلغوا بذلك وانا اعرض عليكم الان برتوكول الجلسة . لكن انا دعوت بالأمس المجلس الاستشاري للانعقاد يوم السبت في مبنى الهستدروت كما وكنت قد تطرقت في هذا الملف قبل اسبوعين عندما تطرقنا الى موضوع المناقصة الاخيرة والتي تخص ابناء ابراهيم الشناعه رحمه الله . ومنذ ذلك اليوم وأنا اعمل في هذا الملف لكن انتم اخترتم او هناك من اختار لكم الطريق . المهم عندي النتيجة النهائية في هذا الملف وهي ان لا تهدم البيوت في كفرقاسم . وثقتي بالله كبيره اننا سننجح جميعا في ذلك . انتم وانا وكفرقاسم جميعا . "

انتهت الجلسة على ان يتم يوم الاحد دعوة هيئة دفاع جديدة تبدأ العمل , يترأسها رئيس البلدية المحامي عادل بدير . كما وتوجه رئيس البلدية الى بعض الحُقوقيين في كفرقاسم لمؤازرة هذا الملف .   

رئيس البلدية لاصحاب البيوت .. لن  اقبل ان يُهدم حجر واحد في بلد الشهداء

رئيس البلدية لاصحاب البيوت .. لن  اقبل ان يُهدم حجر واحد في بلد الشهداء

رئيس البلدية لاصحاب البيوت .. لن  اقبل ان يُهدم حجر واحد في بلد الشهداء

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
العب غيرها يا عادل
لببيلب - 17/01/2014
2
ان بعض الظن اثم
كلمة حق - 18/01/2014
3
موش مزبوط عادل انتي رئيس لجماعتك بس بتحكيش مزبوط بتزل كتير
ايمن حنفي - 18/01/2014
4
ايها اللعيب الحاقد تعليق رقم واحد خسأت فعادل اشرف من امثالك ايها الحاقد. انت لا يهمك البيوت ان تهد يهمك رقص على دماء فان شاء الله ستخيب امالك
محمد عيسى - 18/01/2014
5
اللهم ابعدنا عن اكذابهم المشحونه بسم اللهم امين
محمود ابن البلد - 18/01/2014
6
بس بصراحه مليح انو موش ابو شكري الرئيس لجان خربت هالحجايه ام انو عادل الرئيس مع اني ماصتلوش بس هو على قدها وانشالله بمنع الهدد
مواطن وبس - 18/01/2014
7
سبحان الله. هيئة الدفاع الها ضلع كبير في فشل القضيه ففي كفي دجل على الفيسبوك
احمد طه - 18/01/2014
8
ليش مقهور ولا انتوا الحلركة ما بتتقبلوا اراء الغير كل الناس اكتشفت الاعيبكم القذرة فلا يوجد من يحقد على الناس وينتقم منهم مثلكم وسوف نرى كيف سوف تسود وجوهكم يا اصحاب النفوس المريضة عندما تاتي جرافات الدولة وتهدم البيوت وتشرد اهلها وانتم سوف تختباون في الجحور مثل الفءران كالعادة
الى تعليق رقم 4 - 18/01/2014
9
يا صديقي ايمن عادل عبد موسى بزلّش لكن يا ابو جابر لكل زمان رجال وهذا زمن رجال الامانه والعداله
لصديقي ايمن الحنفي (ابو جابر) - 20/01/2014