X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      10/05/2024 |    (توقيت القدس)

الرئيس عادل بدير : مهما يكُن قرار المحكمة اليوم ..لن تُهدم البيوت في كفرقاسم

من : هلال بدير
نشر : 29/01/2014 - 10:14

الرئيس عادل بدير : مهما يكُن قرار المحكمة اليوم ..لن تُهدم البيوت في كفرقاسم  

في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا تُعقد في محكمة الصلح في بيتح تكفا جلسة البيوت المهددة بالهدم . بلدية كفرقاسم برئيسها المحامي عادل بدير وبعض اصحاب البيوت عقدوا جلسة تشاورية يوم امس مع هيئة الدفاع الجديدة وتم تداول المقترحات التي من المقرر ان ترفع امام قاضية هذا الملف .

هيئة الدفاع الجديدة ستتقدم بعد ظهر اليوم باقتراح الغاء الدعوى وذلك بحجة ان محكمة الصلح في بيتح تكفا ليس من صلاحياتها الحكم في ملفات الاراضي . وان هذا الملف يجب ان يكون وحسب ما ينص عليه القانون في المحكمة المركزية .

اما ما يخص اقتراح الذي تم اقتراحه قبل اسبوعين من قبل المحكمة لهيئة الدفاع القديمة والتي قالت " سندرس الاقتراح بايجابية " . ستتعامل هيئة الدفاع مع الاقتراح على انه اقتراح زمني . أي ستحاول هيئة الدفاع ربح وقت اكثر مما تقدمت به المحكمة .

الهدف من هذا الامر ان تربح هيئة الدفاع بعد ظهر اليوم الوقت ليتسنى لها وإدارة البلدية دراسة الموضوع اكثر . وخاصة بعد جلسة يوم امس مع دائرة اراضي اسرائيل .

هيئة الدفاع الجديدة وفي حديث لنا معها اكدت ان المسار القانوني لا يمكن تبديله , لكن هناك امكانية من اللعب في العامل الزمني فقط . وهناك امكانية للعمل في مسار اخر . كما وأكدت لنا هيئة الدفاع الجديدة انها ستعمل جاهدة على ربح الوقت , او على الاقل تأجيل الجلسة لموعد اخر . ومهما يكن فقد صرحت هيئة الدفاع انه كان بالإمكان التعامل بهذا الملف بطريقة اخرى الغير الموجودة اليوم .

رئيس البلدية المحامي عادل بدير وبعد ان انهى جلسته مع هيئة الدفاع قام بعدة اتصالات مع الجهات المختصة . رئيس البلدية المحامي عادل بدير صرح لقسماوي نت صباح اليوم بعد ان توجهنا اليه بسؤال : هل سيكون حضور للبلدية بعد ظهر اليوم في المحكمة , وهل هناك تنسيق بينكم وبين اصحاب البيوت ؟؟؟

رئيس البلدية عادل بدير " قلت وما زلت اقول لن يُهدم بيت من هذه البيوت وأنا رئيس لبلدية كفرقاسم . قرار المحاكم  يبقى قرار والتطبيق امر اخر . الكل يعلم ان المسار القانوني تحكمه قوانين والتزامات بالاسباقية , وهذا ما تخاف منه المحاكم الاسرائيلية على القدوم به . لذلك ما سيُقر في المحكمة ليس بمعنى التطبيق فبين القرار والتطبيق موضوع قد انتهى. المحكمة ستأخذ دورها وينتهي . اما التطبيق فهو من مسؤولية جهات اخرى . وهذه الجهات لن تقوم بهدم أي بيت وعادل بدير رئيس كفرقاسم . ما يروج به بعض من لا يحب مصلحة اصحاب البيوت لن يحدث والأفضل لهم العبث في امور اخرى لعلها تفيدهم في 2018 . ويكفي الرقص على جراح الناس . لو انهم بالفعل يخافون على هؤلاء الناس لكانوا قدموا  الكثيرة منذ زمن وهذا الملف ليس وليد شهرين .

اذا اطمأن الجميع لن يكون هدم في كفرقاسم بكل ما يخص هذه البيوت وخاصة الكبيرة والمقصود واضح . اما ما يخص حضور البلدية لهذه الجلسة فقد قال " نعم سيكون مدير عام البلدية ومسؤول ملف الاراضي في كفرقاسم المحامي ناجح انيس عامر موجود مع هيئة الدفاع وأصحاب البيوت ان شاء الله .  "

انهى رئيس البلدية كلامه وسمات الطمأنينة على وجهه . وبهذا ومهما يكن القرار فرئيس بلدية كفرقاسم يُطمئنكم ....   

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
معلوم ما انت بتعرف من قبل - مهو انت عملت صفقه يا عادل مقابل فتح مركز للشرطه في البلد
اتت - 30/01/2014
مواعيد الصلاة
الفجر
04:15
الشروق
05:46
الظهر
12:37
العصر
04:17
المغرب
07:27
العشاء
08:53