X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      10/05/2024 |    (توقيت القدس)

قسماوي نت يكشف :نادي الهستدروت يعود الى مكانه الطبيعي بعد سنوات من الحرمان ؟

من : هلال بدير
نشر : 07/02/2014 - 21:30

 قسماوي نت يكشف :نادي الهستدروت يعود الى مكانه الطبيعي بعد سنوات من الحرمان 

قبل عشرات السنين كان نادي الهستدروت بمثابة الاب الروحي للرياضه بشكل عام وفريق هبوعيل كفرقاسم بشكل خاص , فمن منا لا يتذكر الفعاليات الرياضيه التي كان يتم اجرائها بمبادره  من فريق هبوعيل كفرقاسم , حيث كان الشباب يذهبون الى الهستدروت لتقضية فراغهم القاتل  بواسطة الفاعليات الرياضيه المختلفه .

اضف الى ذلك ان نادي الهستدروت كان بمثابة المركز لاتخاذ القرارات المصيريه لفريق هبوعيل كفرقاسم  ,فكم من الادارات استقالت او تم تعيينها ,كم من الاجتماعات الجماهيريه كان يتم اجرائها لبحث امور فريق هبوعيل كفرقاسم ,من منا لا يتذكر ان نادي الهستدروت كان بمثابة المركز لتجمع رياضيي ولاعبي الفريق قبل اجراء المباريات للفريق . حيث كان انطلاق الفريق من بابه ..

ولكن ومع مرور الزمن ساء حال فريق هبوعيل كفرقاسم ووصل الى وضع كان يمكن ان يتم محوه عن الخارطه الرياضيه وانعكس هذا الشيئ على الاب الروحي للفريق (نادي الهستدروت) الذي تم تركه لوحده منتظرا عودة ابنه الضائع الى احضانه .

في سنة 2002 تم توحيد فريق هبوعيل كفرقاسم مع مكابي كفرقاسم لينطلق الفريق من جديد وحله جديده تم تسميتها الوحده كفرقاسم .

هذه الخطوه كانت الامل لعودة الروح للفريق من جديد وبالتالي عودة الجماهير القسماويه خاصة الجيل الصاعد الذي لا يعرف معنى وقيمة الفريق لابائهم انذاك .

رويدا رويدا بدا الجيل الصاعد يستعيد ما كان لابائهم , ومع العمل الشاق بدات الجماهير القسماويه تلتف من جديد الى احضان فريقها الذي صعد الى الدرجه الاولى .

قبل شهر وبمبادره من المفتش اللوائي السيد لؤي بدير  تم تاسيس اول جمعيه قانونيه لرابطة مشجعي الوحده كفرقاسم التي اخذت على عاتقها عدة اهداف منها على سبيل المثال معالجة العنف الكلامي في المباريات وارسال رساله الى جميع البلاد ان كفرقاسم هي بلد التسامح والروح الرياضيه ,فكان امتحانها الاول امام سخنين حيث اخذت على عاتقها ادارة المباراه وتعهدت امام الشرطه بان المباراه ستكون رمزا للروح الرياضيه فكان هذا عاملا اساسيا على عدم تكليف الفريق بجيش من الشرطه في المباراه , وبالفعل المباراه تمت على اكمل وجه ,وخرج كل من حضر المباراه يشكر ويمدح على التنظيم الرائع لرابطة المشجعين .

ولكن ثم لكن , هل يمكن للابن الاستغناء عن ابيه ,لا والف لا ,لا يوجد أي منطق في هذا .

توجهت رابطة مشجعي الوحده وادارة الفريق الى بلدية كفرقاسم ورئيسها الرياضي المحامي عادل بدير مطالبة باعادة اباها الروحي الى احضانها وبالتالي عودة نادي الهستدروت الى مكانه الطبيعي كمركز رياضي للفريق وللبلدة بشكل عام  وبعد ان تم اعطاءها الضوء الاخضر من ادارة البلدية وفي مقدمتهم رئيسها المحامي عادل بدير . بدات على الفور بالتخطيط لترميم نادي الهستدروت من جديد ليكون بمثابة مركزا للرياضه القسماويه والفعاليات الرياضيه المختلفه .

هذا وقد علق السيد رمزي بدير مدير عام فريق الوحده قائلا : مع احترامي لكل من يقوم حاليا باجراء فعاليات تربويه مختلفه فانني اقول بان للفعاليات التربويه توجد مراكز كثيره في كفرقاسم ,المتناس الذي يمكنه ان يحتضن كافة الفعاليات التربويه في كفرقاسم فهنالك العشرات من الغرف الفارغه التي تنتظر هذه الفعاليات ,اضف الى ذلك ان المدارس يمكنها ان تحتضن هذه الفعاليات والدروس التربويه بالتنسيق مع مدراء المدارس , اما الفعاليات الرياضيه في كفرقاسم فليس لها أي راعي او عنوان او مركز ,اضف الى ذلك اننا نتحدث عن مبنى تاريخيا يلتصق اسمه بالرياضه ونحن اليوم لا نطالب بعودة الهستدروت الى مكانته الطبيعيه وانما قررنا ان نعيد ما يخصنا وسنرصد ميزانيه لترميم واعادة هيكلة النادي من جديد ومع الانتهاء من ترميمه سيكون مفاجاه للجميع .

اما الاستاذ وسيم صرصور الناطق الرسمي باسم رابطة الجمهور القسماوي فقد صرح لقسماوي نت بان الرابطه ستعمل يدا بيد مع ادارة الفريق والبلديه لتطوير الهستدروت وجعله  رمزا ومركزا للرياضه القسماويه .

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
مواعيد الصلاة
الفجر
04:15
الشروق
05:46
الظهر
12:37
العصر
04:17
المغرب
07:27
العشاء
08:53