X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      24/04/2024 |    (توقيت القدس)

بعد جلسة رئيس البلدية بمدير دائرة اراضي اسرائيل :" هناك بصيص امل"

من : هلال بدير
نشر : 24/04/2014 - 09:32

بعد جلسة رئيس البلدية بمدير دائرة اراضي اسرائيل :" هناك بصيص امل" 

قسماوي نت - تعليق وتحرير :لطفي عيسى

ما زال رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير يحمل امال والام اصحاب البيوت الثمانية المهددة بالهدم, وما زالت اوامر الهدم تحمل تاريخا اخيرا واحدا هو 5.5.2014 . وعليه فقد اجتمع بعد عصر الاربعاء بمدير دائرة اراضي اسرائيل في منطقة المركز السيد بنتسي ليبرمان ، مدير لواء المركز السيد عديئل شمرون ويسرائيل سكوب, مدير دائرة المحافظة على أراضي إسرائيل بحضور كل من نائب رئيس البلدية خالد عيسى وعضو الكنيست ابراهيم صرصور.

وكان رئيس البلدية قد وضع بين يدي مدير دائرة الاراضي في منطقة المركز مجمل ما قامت به بلدية كفرقاسم في الايام الاخيرة من هدم وازالة لجميع الغرف والجدران التي تم بنائها على اراضي المنهال مؤخرا , وتوسيع شارع السوق بما حمل من هدم لبعض الجدران على طرفي الشارع .

واوضح رئيس البلدية المحامي عادل بدير لمدير دائرة اراضي اسرائيل ان ما قامت به البلدية في الايام الاخيرة من ازالة لجميع العوائق في التعدي على ارض المنهال في كفرقاسم انما يثبت ويؤكد النوايا الطيبة لايجاد حل عادل ودائم لامر البيوت الثمانية والتي عدد منها مأهول منذ فترة طويله , وعلى ادارة دائرة اراضي اسرائيل ان تحيد عن التعنت والاصرار على الهدم لانه لا يخدم اي طرف من الاطراف.

النائب الشيخ ابراهيم صرصور اكد في حديثه ان كفرقاسم اليوم تمر بمرحلة جديدة من الحزم , كما وعاد الى سنوات ال90 حيث كان رئيسا لكفرقاسم وكيف كانت سياسة البلدية اتجاه ملف المنهال . وفي نهاية حديثه طالب باعطاء الفرصة لرئيس البلدية لتطبيق سياسته الجديدة والتي يوافقه عليها اغلبية اهالي كفرقاسم . وخاصة ما تشهده كفرقاسم في الايام الاخيرة في المنطقة الصناعية الجديدة من فتح وتوسيع للشوارع حيث قامت البلدية وادارتها بهدم كل الجدران والعرش . زيادة على ما قامت به قبل اسبوع في منطقة جبل عوني مفنان 7  بهدم كل التجاوزات الاخيرة . 

 وكانت ادارة اراضي المنهال قد تفاجئت بما قام به رئيس البلدية وطاقمه فعلا على ارض الواقع . وبعد مباحثات طويلة في هذه الجلسة , بدأت الامال واضحة , باقتناع المسؤولين عن دائرة الاراضي باعطاء رئيس بلدية كفرقاسم فترة أطول اخرى وتأجيل اوامر الهدم ربما حتى يتم المصادقة على الخارطة الهيكلية الجديدة للمدينة.

ومن المتوقع ان يعود مدير دائرة اراضي المنهال هذا اليوم لرئيس البلدية بجواب واضح المعالم في هذا الشأن وذلك قبل سفره لخارج البلاد.

بقي اذا ان يأمل اصحاب البيوت المهددة بالهدم خيرا في نتائج هذه المساعي الحثيثة لرئيس البلدية ونوابه وادارته والشيخ النائب ابراهيم صرصور المرافقين. 

رئيس البلدية لمدير المنهال :  جئت من اجل  بسطاء الناس ومن حقهم ان يحصلوا على قطعة ارض لأولادهم

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
كل الاحترام اليك يا ريس
خربانه - 24/04/2014
2
المنهال مصر على الهدم في كل الوسط العربي
المنهال - 25/04/2014