X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      24/04/2024 |    (توقيت القدس)

9 أخطاء عليكِ تجنبها عند ترطيب شعركِ!

من : قسماوي نت
نشر : 29/04/2014 - 19:59

تقوم بعض السيدات باتباع طرق غير فعالة أو الوقوع في أخطاء عند ترطيب شعرهن فتكون النتائج عكسية تماما، وإليكِ سيدتي أشهر الأخطاء التي عليكِ تجنبها عند ترطيب شعركِ

 

يعد ترطيب الشعر من أهم قواعد العناية به، فالشعر يحتاج إلى الترطيب الدائم حتى يظل محتفظا بصحته ولمعانه، ولكن، للأسف، تقوم بعض السيدات باتباع طرق غير فعالة أو الوقوع في أخطاء عند ترطيب شعرهن فتكون النتائج عكسية تماما، وإليكِ سيدتي أشهر الأخطاء التي عليكِ تجنبها عند ترطيب شعركِ.

الخطأ الأول: ترطيب الشعر المتسخ

تعتمد فكرة مستحضرات الترطيب على اختراق الطبقة الخارجية للشعر والنفاذ إلى الطبقة الداخلية لجعله أكثر طراوة وليونة، ولكن قد يحدث أن تعجز مستحضرات الترطيب عن الوصول إلى الطبقة الداخلية بسبب تراكم وترسب الأتربة وبقايا مستحضرات التصفيف على شعركِ، لذا احرصي دائما على تنظيف شعركِ قبل الإقدام على ترطيبه.

الخطأ الثاني: استخدام الزيوت والمواد الدهنية لترطيب الشعر

يعتقد معظم السيدات أن الزيوت والمواد الدهنية لها قدرة على ترطيب الشعر، ولكن هذا المعتقد خاطئ تماما، حيث تعمل هذه المواد كمانع لتسرب الترطيب خارج الشعر، ولكنها لا تمنح الترطيب، وذلك باستثناء بعض الزيوت، مثل زيت جوز الهند الذي يستطيع النفاذ إلى طبقات شعركِ الداخلية، وبالتالي فإن وضع هذه المواد الدهنية على شعركِ الجاف تجعله يبدو عديم الحياة وأقرب إلى الضعف والتكسر.
الخطأ الثالث: عدم وضع مواد تحفظ ترطيب شعركِ

يفقد شعركِ عادة ترطيبه سريعا بسبب تعرضه لعوامل الجو، وهنا يأتي دور الزيت الذي يعمل على الحفاظ على ترطيب شعركِ، لذا احرصي على وضع كمية مناسبة من الزيت على شعركِ بعد ترطيبه.

الخطأ الرابع: ترطيب الشعر بمعدل أقل من المطلوب

كثيرا ما يكون شعركِ بحاجة ماسة إلى الترطيب قبل أن تبدأ علامات التلف والجفاف في الظهور عليه، احرصي على ترطيب شعركِ بشكل منتظم، مع ملاحظة معدل حاجته إلى الترطيب، فكلما كان ظهور علامات الجفاف على شعركِ على فترات متقاربة، كان بحاجة إلى زيادة معدل ترطيبه.

الخطأ الخامس: تجاهل إعادة ترطيب الشعر بعد غسله

يمكننا اعتبار غسل الشعر هو الفعل المقابل لترطيبه، حيث تقومين بتخليص شعركِ من الأتربة وبقايا مستحضرات التصفيف المترسبة به، والتي تعمل على حفظ الرطوبة بداخله، وبالتالي يعتبر ترطيب الشعر ضرورة حتمية بعد غسله بالشامبو، ولا تنسي أيضا وضع كمية مناسبة من الزيت على شعركِ بعد ترطيبه، حتى يظل محتفظا بلمعانه لأطول فترة ممكنة.

الخطأ السادس: استخدام مستحضرات تصفيف الشعر للترطيب

من المعروف أن مستحضرات تصفيف الشعر لا تصلح لترطيبه على الإطلاق، كذلك لا تصلح مستحضرات الترطيب لتصفيف شعركِ، ولكن هناك بعض المستحضرات القليلة التي تصلح للترطيب والتصفيف، مثل مستحضرات التصفيف السائلة، ولكنها تضر شعركِ على المدى الطويل وتصيبه بالجفاف، نظرا لاحتوائها في معظم الأحيان على الكحول والزيوت المعدنية.

الخطأ السابع: الاهتمام بترطيب جذور الشعر بدلا من الأطراف

تعتبر أطراف الشعر أكثر الأجزاء عرضة للجفاف والضعف والتقصف، حيث تصلها الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس بكميات قليلة، لذا احرصي على ترطيب الأطراف بصورة أكبر من الجذور.

الخطأ الثامن: المبالغة في ترطيب الشعر

تعتقد بعض السيدات أن وضع كمية كبيرة من مستحضرات الترطيب على الشعر يجعله أكثر طراوة ولمعانا، ولكن على العكس تماما، فهذه الطريقة تجعل شعركِ صعب التصفيف ويبدو كما لو كان متلاصقا، لذا ابدئي دائما بكميات قليلة من المستحضر ثم زيديها حسب الحاجة.

الخطأ التاسع: ترك مستحضرات الترطيب على شعركِ لساعات

تترك بعض السيدات مستحضرات الترطيب على شعرهن لعدة ساعات اعتقادا منهن أنه كلما طالت مدة الترطيب كانت النتائج أفضل، ولكن معظم مستحضرات الترطيب تحتاج لنصف ساعة أو أقل للقيام بعملها كاملا، لذا التزمي بالوقت المحدد على العبوة حتى لا تضري شعركِ أو تضيعي وقتكِ.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل