X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/05/2024 |    (توقيت القدس)

54 في المائة من الاسرائيليين يعتقدون ان اسرائيل تسير بالاتجاه الخاطئ -

من : قسماوي نت
نشر : 06/05/2014 - 15:08
اظهر استطلاع اجري عبر الهاتف، اجراه معهد "سميث" الاسرائيلي، في الفترة الواقعة ما بين 24-28 من نيسان الماضي على عينة من 500 شخص ممن تعدوا سن الـ 18 عاماً، ان 54٪ من المستطلعين يعتقدون ان اسرائيل تسير في الاتجاه الخاطئ، حسبما اورد ذلك الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت احرونوت".
 
وجاء في الاستطلاع ايضاً ان 29٪ من الاسرائيليين فقط يعتقدون ان اسرائيل تسير بالاتجاه الصحيح، في حين لم يعرب 17٪ منهم عن رأيه حول الموضوع.
 
وتناول الاستطلاع الى جانب ذلك العديد من القضايا في اسرائيل كالتعليم والوضع الاقتصادي والرفاه الاجتماعي والانتماء العرقي والعلاقة بالدين.
 
ووفقا للاستطلاع فقد صنّف 53٪ من المستطلعين، انفسهم بأنهم علمانيون، مقابل 26٪ محافظون، و21٪ متدينون متزمتون.
 
وفيما يتعلق بالانتماء الى احد المعسكرات، فقد اظهر الاستطلاع ان 55٪ من المستطلعين قالوا عن انفسهم انهم ينتمون للتيار اليميني، مقابل 27٪ قالوا بأنهم يساريون و22٪ قالوا بأنهم ينتمون لمعسكر الوسط.
 
وذكر منظمو الاستطلاع أنه وفقاً لهذه النتائج فإن هناك جنوحاً في اوساط الجيل الشاب نحو اليمين سياسيا مقارنة بالأجيال الاكبر سناً، إذ افاد 58٪ ممن هم دون الـ 34 عامًا بأنهم يعرّفون أنفسهم كيمينيين، مقابل 47٪ ممن هم فوق سن الخمسين وصفوا أنفسهم كيمينيين.
 
كما اظهر الاستطلاع ان 80٪ من المستطلعين منشغلون في مسألة إنتمائهم العرقي، حيث اعرب 41٪ منهم انهم منشغلون طوال الوقت بهذا الانتماء، و39٪ احياناً، مقابل 20٪ قالوا انهم لا ينشغلون بذلك. 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل