X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/05/2024 |    (توقيت القدس)

المحكمة ترد استئناف بلدية كفر قاسم ودائرة أراضي إسرائيل ستجند ألف شرطي لتأمين إخلاء البيوت

من : هلال بدير
نشر : 13/05/2014 - 13:31



أعلنت دائرة أراضي إسرائيل، بأنها قلقة جدا من قضية البيوت المهددة بالهدم في مدينة كفر قاسم، وذلك إثناء إخلاءها من أصحابها كما قررت محكمة الصلح في بيتاح تكفا، وعليه فإنها ستقوم بجلب 1000 شرطي لتأمين عمليات الإخلاء.

جاء هذا خلال الجلسة التي عقدت في المحكمة المركزية للواء المركز في مدينة اللد، والتي رفضت استئناف أصحاب البيوت على قرار محكمة الصلح، علما انه تم تأجيل قرار الإخلاء مرتين الأولى بسبب عيد الفصح لدى الشعب اليهودي والثانية في ذكرى يوم الأرض الأخيرة.

ويفيد مراسلنا أن دائرة أراضي إسرائيل تتوقع أن تقوم مواجهات بين أصحاب البيوت وأهالي كفر قاسم من جهة، ومن جهة أخرى بين موظفيها الذين سيأتون ليطبقوا ما أقرته المحكمة بناء على طلبهم، وهو إخلاء البيوت، ولذلك فإنها ستجلب الشرطة لحماية موظفيها.

يشار إلى أن المحكمة المركزية دافعت عن دائرة أراضي إسرائيل معتبرة إياها مؤسسة جماهيرية لها مصالح جماهيرية، قائلة أن قرارتها لم يكن بهن أي خلل، بل وأجبرت أصحاب البيوت بدفع مصاريف المحكمة التي تصل إلى حوالي 20 ألف شيقل.

وكتبت القاضية في قرارها الذي صدر يوم الاحد "ان الخطوات التي قامت بها الدولة هي خطوات جاءت وفقا للقانون ووفقا لقرارات المحاكم ولم يكن بهم اي خطأ"، وهذا ما يعني ان المحكمة اللوائية عززت من موقف الدولة طوال الاجراءات القانونية.

وقالت القاضية ايضا في قرارها:" ان دائرة اراضي اسرائيل هي مؤسسة جماهيري لها مصالح جماهيرية، يمكن بترحيل المتسللين ضد القانون من اجل تسويق الاراضي لكل الجمهور".

عادل بدير رئيس البلدية:" دائرة اراضي اسرائيل مصرة على اخلاء البيوت"

وعقب رئيس بلدية كفر قاسم المحامي عادل بدير على الموضوع قائلا:" صحيح ان اجواء المحكمة كانت ايجابية، لكن في نهاية المطاف حصل ما توقعناه، وهو ردت الاستئناف، لم نصاب بخيبة امل، لاننا ندرك ان دائرة اراضي اسرائيل متشددة بل ومصرة على اخلاء البيوت وهذا امر لن نسمح به".

سنعقد جلسة يوم غد: 

وأضاف:" سنعقد يوم غد الثلاثاء في الساعة العاشرة صباحا جلسة بحث وتقييم في البلدية، سيشارك بها اصحاب الشأن من محامين ومستشار قضائي، وسندرس الامور التي يجب ان نقف عندها من اجل حل هذه المشكلة العويصة، اعتقد ان على الجميع التكاتف من اجل هذا الامر الملح".

 نرحب بقرار المحكمة تجميد قرار الاخلاء:

ومضى يقول:" قلتها في السابق وما زلت ارددها، انه يجب علينا ان نكون عنيدين في هذا الملف من اجل الفوز به، علما اننا نرحب بقرار المحكمة الذي الزم دائرة اراضي اسرائيل بتجميد الاخلاء حتى 30 يوما من اصدار القرار او انهاء الملف وانتهاء الاجراءات القانونية في المحاكم".
 
والجلسة انتهت في بلدية كفرقاسم اليوم الثلاثاء بدون نتائج تذكر:
 
هذا وعقد رئيس البلدية صباح اليوم الثلاثاء جلسة مع بعض اصحاب البيوت ومحاميهم حضرها المحامي خالد كبوب حيث تتجه الامور للاستئناف للمحكمة العليا ولكن ما بنقص اصحاب البيوت هو المحور المالي , حيث يتطلب الامر مبالغ باهظة واصحاب البيوت لا يستطيعون تامين هذه المبالغ ! والمطلوب الان التكاتف وحملة مساعدة عاجلة لكي يتم مساعدة اصحاب البيوت الذين تنقصهم الموارد لمساعدة انفسهم ..
بشائر خير ان شاء الله ... الاجواء تتجه الى التاجيل وروح الايجابية سيطرت
 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
يعني فوق مانتو دخلتو الاراضي بدون اوراق او قانون وخربتو واخذتو الفرصه من نلس مختاجه الارض اكثر منكو جايين و بتطلبو مساعده منا ... كل واحد يخلع شوكو فايدو
وانا بدي ارض - 14/05/2014
2
اللة يعين كل واحد علي بلا شو بعمل لواحد بلاقي
سماوي والله - 15/05/2014