X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      06/05/2024 |    (توقيت القدس)

خزعبلات اولاد الصحافة ! الى اين ؟ ورئيس البلدية يؤكد ..ناشد بدير مدير قسم المعارف

من : هلال بدير
نشر : 22/05/2014 - 11:19

 خزعبلات اولاد الصحافة ! الى اين ؟ ورئيس البلدية يؤكد ..ناشد بدير مدير قسم المعارف

بقلم رئيس التحرير : الصحفي لطفي عيسى 

يحاول ما يسمى  "بأولاد الصحافة المحلية" في مديننا كفرقاسم الصعود احيانا على سكة ما يسمى بالكشف الصحفي والذي تخصص وامتاز به صحفيٌّ وحيد في بلدتنا  خلال السنوات الثلاث الاخيرة.

وهنا لا بد لي من وقفة توضيح لبعض "الاخبار" او ما يسميها بعض اصحاب المواقع "كشفا صحفيا" تيمنا بما يمتاز به محرر قسماوي نت لوحده . وانا اقرأ اليوم في احدى المواقع الالكترونية المحلية " المجمدة اعلاميا"  انه يكشف عن ان رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير ينوي تعيين مديرا للتربية والتعليم من "بني اسرائيل" ,فهذا بحد ذاته خزعبلات صحفية. لا اساس لها من الصحة لعدة اسباب:

اولا: ان الكشف الصحفي يجب ان تكون كل اجزاءه وتركيبته الصحفية مكتمله ,أي بكلمات اخرى ان تكون متأكدا من المصدر الذي اوصلك بالمعلومة وكذلك ب كل حيثيات الخبر وصحته الاعلامية .

ثانيا : اذا طرحت كشفا بان رئيس البلدية ينوي فعلا ما قصدته فعليك على الفور باسم الشخص الذي سيتم تعيينه بعد التاكد من انه قادم.

ثالثا :ما بني عليه الخبر في ثلاثة سطوره هو نقلا عن كشف سابق لمحرر موقع قسماوي نت عن ترتيبات وتصورات رئيس البلدية لقسم التربية والتعليم بمديره الجديد الاستاذ ناشد بدير.

رابعا : ان يكون الكشف الصحفي غير معاب (أي لا يستطيع احد نفيه او تكذيبه) , وما يحاول هذا الموقع كشفه او التشبه بانه يكشفه فانني وعلى لسان رئيس البلدية المحامي عادل بدير والذي حادثته صباح اليوم استطيع نفّيه بكلمة قالها رئيس البلدية :"لن يكون مديرا لقسم التربية والتعليم في بلدية كفرقاسم غير الاستاذ ناشد بدير الذي كتبت عنه انت في وقت سابق عندما كان البعض لا يفكر في الامر..."

فاين انتم اذا من كشفكم الصحفي يا  "صحافة كفرقاسم " اذا ما انتفى كشفكم من المصدر مباشرة بجرة قلم ؟

واذا اردتم ان اكشف لكم اكثر في موضوع التربية والتعليم والترتيبات الجديدة للعام الدراسي الجديد فإنني اكشف لك بان الاستاذ ناشد بدير قد بدأ فعلا بمزاولة مهامه واعداد خطة عمل له كرئيس لهذا القسم وهيكلته من جديد .

اما بالنسبة لما ذكره الخبرعن مستشار رئيس البلدية المحامي موشي سيناي, رئيس بلدية راس العين سابقا , فانه موظف كمستشار لدى رئيس البلدية من قبل وزارة الداخلية وسلطة الحكم المحلي وهذا نهج تتبعه وزارة الداخلية عند انتخاب رئيسا جديدا لاي قرية او مدينة ولك ان تعلم ان مدته محدودة.

واما بالنسبة لمدير عام البلدية الجديد فكان موقع قسماوي ومحرره اول من كشف عن خطة رئيس البلدية في امر استكمال المحامي ناجح عامر لدورته التعليمية وعليه يجب ان يحل مكانه رسميا وبصورة مؤقتة , مديرا عاما من قبل وزارة الداخلية حتى يتسنى للبلدية ان تقوم بهيكلة اقسامها والمدراء فيها .

لكنني سافيد "اولاد الصحافة" كشفا ,انه خلال ايام قليلة سيتم هيكلة الاقسام وبمدراءها الجدد والكشف الصحفي الاكبر هناك .. وما يجري في اروقة البلدية من هيكلة للأقسام ومدراءها.

هذا ما لم يكن احد منكم ليصدقه , ان المحامي عادل بدير يستطيع وضع خطة تربوية واسعة وعندما استطاع المحامي عادل بدير رئيس البلدية فعلا ان يتخطى عقبة مدير قسم التربية والتعليم وتعيين مديرا جديدا للقسم عندها فقط تذكرتم انه فعلا قادر على ذلك .

وهنا لي الحق كصحفي , ان اسال: ألستم انتم من روج عن عدم قدرته على احداث هذا التغيير الكبير في هيكلة اقسام البلدية , أوليس هذا ما انتظرناه سنوات طوال بعد ان نادينا به نحن في كفرقاسم .؟

وتذكرتم ايضا ان هناك كشفا صحفيا يمكنكم التلاعب في مضمونه , لكنكم نسيتم ان للكشف الصحفي قوانينه ولسوف تعلمون بعد ان يكشف محرر قسماوي نت عن البقية انكم فعلا ما زلتم اولاد الصحافة.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
والله يا اخ لطفي الي بعجبني فيك انك بتعطينا الخبر كامل وصريح واكيد ولا تهاب من كشف اي حقيقه بارك الله فيك واستمر هكذا وصدقت بكلمتك اولاد الصحافه بل هم اطفال الصحافه يظنون ان كل من يحمل كاميرا للتصوير هو صحفي ولكن يوجد نوعين من الصحافه . صحافه فاشله مثلهم تماما وصحافه تنقل الخبر الصحيح والاكيد وهذا نا نريده صحافه تنقل لنا اخبار اكيده وصحيحه ليس عليها غبار او فيها نوع من الفتنه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ابن طه - 22/05/2014
2
شركة وليست حركة
شركة وليست حركة - 22/05/2014
3
קודם כל לפי המאמר שלך אני מבין שאתה הפכת להיות דוברו של ראש העירייה ...בעיניי זו צביעות כי אתה כל הכפר יודע שהייתה בצדו השני של המיתרס לפני כמה חודשים וזה אתה שהייתה תוקף את ראש העירייה שמכהן כיום .ועוד משהו מי מינה אותך להיות דוברו של ראש העירייה ?נראה לי שעל דבר כזה מקבלים משכורת ולא בחינם מר׳ לוטפי זו דעתי ולגיטימית אם אתם שוחרי דימוקרטיה תפרססססססמו ואל תהססו וזאת דרך שבעזרתה אנו יכולים להביע את דעתנו ואידיולוגיה לא משנים ולא קונים בשטרות מזומנים ₪₪₪₪₪₪₪₪.
המבקר - 22/05/2014
4
عن اي هيكله تتحدث؟؟؟؟؟ قول لخبطة...... الاسماء التي طرحت والطريقة التي تم فيها الطرح تثير الكثير من التساؤلات حول مهنية التعيينات
محمد - 22/05/2014
5
وماذا عن تبديل مدير الثانويه الجديده
منار - 22/05/2014
6
هل نسيت بنات كفر قرع الموظفات فى قسم المحاسبه بدل بنت كفر قاسم وفى قسم الصحه النفسيه بدل ابن كفر قاسم الا يوجد فى كفر قاسم رجال ونساء بدل الغرباء
البلديه - 22/05/2014
7
شو هذا يا عمي؟؟؟
شو شو - 22/05/2014