X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/05/2024 |    (توقيت القدس)

ابن سينا تستقبل منتسبيها الجدد والاهالي في ساعة للابداع العلمي

من : هلال بدير
نشر : 02/06/2014 - 03:03
 
 
 تقرير وتصوير ولقاء : لطفي عيسى مدير التحرير
 
استقبلت مدرسة ابن سينا الاعدادية مساء الاحد اكثر من مئتين واربعين طالبا واهاليهم من طلاب السادسة والمنتقلين في العام الدراسي القادم الى باحاتها وصفوفها في يوم مفتوح . وكانت المدرسة الاعدادية قد اعدت للمنتسبين الجدد من الطلاب والطالبات درسا اوليا في العلوم الطبيعية والبحوثات والتجارب في الفيزياء والبيولوجيا والكيمياء من خلال 20 عرضا لطلاب الطبقة السابعة وانجازاتهم في العام الدراسي الحالي في الابداع والبحث العلمي من خلال برنامج معهد وايتسمان للبحث العلمي والذي امتاز به طلاب ابن سينا كاحدى المدارس العربية الوحيدة تقريبا . حيث عرضوا على زملائهم الطلبة من طبقة السوادس واهاليهم شروحات علمية  لهذه التجارب والبحوثات وذلك محاولة من ادارة ابن سينا لتهيئة ظروف دمج الطلاب الجدد وطبقة السوابع بحيث يعرض القدامى على الجدد ما يمكن لهم الاستمرار به في السنة الدراسية القادمة لترغيبهم بمدرستهم والتعليم فيها.
 
كما وعرضت اعدادية ابن سينا على الطلاب المنتسبين جديدا اليها موسوعة من كراسات العمل والتمارين من انتاج محلي هذا وبعد عرض في ساحة المدرسة الواسعة دام لاكثر من ساعة  ابتدأ بعدها حفل الاستقبال الرسمي للطلاب والاهالي بعرافة الاستاذ معاذ بدير حيث تخلله قراءة لآيات من الذكر الحكيم بصوت الطالبة اكرام عامر وكلمة للسيد نائل صوص رئيس لجنة اولياء الطلاب في المدرسة والتي رحب من خلالها بالاهالي وبابنائهم وبناتهم من الطلاب الجدد المنتسبين للمدرسة الاعدادية ابن سينا وشرح لهم حيثيات المرحلة القادمة عليهم في الاعدادية . كما وشكر السيد نائل صوص ادارة المدرسة وطاقم المعلمين والمعلمات لما يبذلونه من جهد كبير في رفع مستوى التدريس فيها من سنة لاخرى .واشاد في كلمته بالاهالي الذين يبذلون كل غال ونفيس من اجل ابنائهم ومدرستهم بتبرعاتهم السخية للمشاريع التطويرية فيها.
 
وكانت محاضرة  قيمة للشاب وهبي علي عامر المدرب والمحاضر في القيادة والتميُّز والارشاد الاسري‏‏‏. حيث اتحف المئات من الاهالي في درس ونصائح تربوية لاولدهم وطرق التفاهم الاسري مع دمج بعض الامثلة الحيّة والمعاصرة لتصرف الاباء والامهات مع ابنائهم في هذه المرحلة المهمة من حياتهم .
 
هذا وفي فاصل محوسب فنيّ عرضت مدرسة ابن سينا على الاهالي والطلاب شريطا يبين اجمل زواياها وطاقمها التدريسي وصورا لنشاطات طلابية.
 
وفي كلمة تعتبر كلمة الوداع للاستاذ ناشد بدير مدير اعدادية  ابن سينا ,رحب بالطلاب الجدد واهليهم في مدرستهم وبيتهم الجديد ,ثم اثنى على طاقم المعلمين والمعلمات الذين رافقوه في اعدادية ابن سينا لفترة ليست بالقصيرة. هذا وتطرق الاستاذ ناشد بدير الى خطة العمل الابداعي لمدرسة ابن سينا وطلابها والى الانجازات الكبيرة التي حققتها المدرسة على المستوى المحلي والقطري والى البرامج التعليمية والتحصيلية المستقبلية لمدرسة ابن سينا وما سيعيشه الطلبة المنتسبين جديدا للمدرسة خلال فترة الاعدداية. ثم شكر اهالي الطلبة في مدرسته على ما يقدمونه من دعم كل عام لمدرسة ابن سينا .
 
 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
الشكر للطالبة اكرام عامر لتلاوتها ايات من الذكر الحكيم ونشكر المدير ابو عبدالله والاستاذ معاذ والمعلمة سونيا المركزة وكافة المربين للصفوف السابعة خاصة وجميع معلمي ابن سينا عامة
من الطلاب - 02/06/2014
2
كل الاحترام والتقدير للمعلمة ارادة بدير مركزة العلوم والمسارالتميز في ابن سينا التي قامت بكل الفعاليات والمجهود الكبير والنجاح الباهر لمشروع مسار التميز فالى الامام يا ام عائشه
ام - 02/06/2014
3
رايه -كروان-مريم كل الاحترام لالكن انتن بترفعن الراس والتجربه كانت ناجحه انتن مبدعات رائعات دائماً متميزات الى الامام انشالله ومزيد من التقدم والنجاح ..
ام رايه - 02/06/2014