X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/05/2024 |    (توقيت القدس)

كلمتين سياسة .. وبس

من : لطفي عيسى- محرر موقع قسماوي نت
نشر : 21/06/2014 - 05:14
 
كلمتين سياسة .. وبس 
 
ان ما تمر به المنطقة منذ ان اعلنت السلطات الاسرائيلية عن اختطاف الثلاثة شبان قبل اسبوع او اكثر يحير الجميع فيبتسم لمجرياته الصغير قبل الكبير والسبب , كيف لقوة ذات تقنيات وامكانيات لا تعد ولا تحصى مثل تلك التي يمتلكها جيش "الدفاع" الاسرائيلي اصبحت ذليلة امام هذا الاختطاف ولم يعد بمقدورها سوى "حرث" مدينة الخليل وبعض قراها حيا حيا وبيتا بيتا وزنقه زنقه  لاعتقال قياديين حمساويين فقط ؟ 
 
ام ان في الامر لعبة سياسية تنفذها القوة العسكرية الاسرائيلية وقد تم التخطيط لها على وجه السرعة لاسقاط مشروع المصالحة الوطني الفلسطيني ..؟
 
وما جعلني اكثر محتارا نهاية هذا الاسبوع ما حدث امام اعيني في زيارتي يوم الخميس لاحد الاصدقاء الصحفيين في منطقة نابلس ,حيث داهمت قوة اسرائيلية منطقة تحت السيطرة الامنية الفلسطينية الكاملة. فما كان من بعض افراد الاجهزة الامنية الفلسطينية ان تركوا اماكنهم واختبأوا ....
 
نظرت الى صديقي الصحفي وقد شاهد ما شاهدته فسألته وهو يشعر بخيبة امل وطنية لا بل بخيبة امل وجوديّه : هل هؤلاء من يحمون الوطن ومن يدافعون عن شعبهم ؟
 
تنهد صديقي الصحفي واجابني والدمعة قد انزلقت على وجنته الصفراء :  "انا مش فاهم الاجهزة الامنية سواء الامن الوطني والوقائي الخ الخ ,, شو شعور الواحد فيهم لما يتخبى عشان دورية داخلة شو احساسه الوطني شو هو احترامه لبزته العسكرية ,, لا بس يخرجوا جنود اسرائيل من المدينة بجيلك الواحد منهم نافش ريشه لما يسمع انه بدو يعتقل مواطن ابن بلده عشان فصيل معين ,, ! يا صديقي ابو عمار لقد بدلوا المفاهيم وخلوا رجال الكتائب وقوات ال 17 ذكرى بنتحسر عليها ,, الاشي اصبح مقرف والاقرف اللي بدافع على هذه الاجهزة (اجهزة العار) ,, رجل ثمانيني جعل الخيانة وجهة نظر ونحن قعود ,, ونعم الشباب نحن ,, الله يرحمك يا ختيار !
 
وفجأة دوت عدت طلقات قطعت حديث صديقي الصحفي الفلسطيني , تبين لنا بعدها ان شابا في السابعة عشرة من عمره قد اصيب في طريق عودته من مدرسته... 
 
وسقط جريح آخر .. عذرا , تصدى جيش "الدفاع" ظهر اليوم في منطقة نابلس لمخرب من طلبة الثانوية في طريق عودته من المدرسة فأُطلقت باتجاهه النار حيث اصيب بجراح وصفت بالخطيرة .. هذا وتم القاء القبض عليه !!
 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
سوأل اخ لطفي الزياره كانت لصديق ولا ل......... ولجواب الك لطوف هههههه
واحد بحبك - 22/06/2014