X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/04/2024 |    (توقيت القدس)

رئيس البلدية عادل بدير في صوت اسرائيل :عندي لا يعقل ان تتقاضى راتب دون عمل

من : هلال بدير
نشر : 21/06/2014 - 12:54
رئيس البلدية عادل بدير في صوت اسرائيل :عندي لا يعقل ان تتقاضى راتب دون عمل
 
استضاف صباح اليوم الاذاعي محمد بكرية في برنامجه " من المسؤول " رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير والسيدة فاطمة عيسى . 
في اللقاء تم التطرق الى ادعاءات السيدة فاطمة عيسى والتي سردها الاذاعي محمد بكرية على لسان السيدة فاطمة عيسى حول طردها من وظيفتها من البلدية .
رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير بدا بالاجابة وبشكل عام عن سياستة الادارية منذ تسلمه زمام الامور في البلدية حيث قال " اعتقد ان الموظفين في البلدية مهمتهم تقديم الخدمات للمواطنين , واذا كان هناك تقصير من هؤلاء الموظفين فمن الطبيعي ان يعود هذا التقصير على خدمة المواطنين بالسلبية . وعندها يصبح التذمر شديد وكبير . 
هذا وتابع رئيس البلدية اجابته في هذا المضمار بعد ان عرض عليه الاعلامي محمد بكرية عدة مداخلات كان قد سمعها من السيدة فاطمة عيسى . 
رئيس البلدية المحامي عادل بدير " بالنسبة لي اخ محمد وهذا نهج انتهجته منذ اليوم الاول وهكذا تربيت . لا يعقل ان يتلقى موظف راتب دون ان يقوم بالعمل او حتى ان ياتي الى عمله . وما حدث في ملف الاختين فاطمة وبلقيس هو انه منذ شهرين لم يقمن بالعمل او حتى بالقدوم للبلدية . وهذا بحد ذاته تقصير وهذا التقصير يعود باضرار على المواطنين وعلى سير عمل البلدية فالبلدية يتوافدها يوميا المئات من الزائرين من البلدة وخارجها . وهؤلاء بحاجة لرعاية واهتمام . 
رئيس البلدية المحامي عادل بدير " كان من الحري بهن ان يقدمن اوراق الى مسؤول قسم الصحة و قسم المحاسبة بهذا الخصوص  , لكن اتخذنا طريق اخر .  دون تقديم اجازة مرضية . 
الاذاعي محمد بكرية : هل تم اقالت الاختين سيد عادل ؟
رئيس البلدية المحامي عادل بدير : لا .. لم يتم فصل الاختين العزيزتين فاطمة وبلقيس . لكن بعد تغيبهن فترة طويلة دون اعلامنا . تم الجلوس معهن وتم طرح اقتراح اولي عليهن وهو ان تعمل كل واحدة منهن 4 ساعات في اليوم وحدة في الصباح والثانية تكمل ما تبقى . الا ان هذا الاقتراح تم رفضة . بعد ذلك تم طرح اقتراح اخر وهو نقلهن الى المركز الجماهيري والتي تعمل به موظفة واحدة فقط للنظافة . وقبلت ان يعملن الاثنتين وبنفس الراتب . الا ان هذا الاقتراح تم رفضه
الاعلامي محمد بكرية : لماذا تريد نقلهن ؟؟ 
عندما يكون تقصير في مبنى البلدية لا بد من معالجة هذا التقصير وعلى الفور وهذا ليس فقط في النظافة , بل في كل اقسام البلدية . والمتتبع لخطواتنا يلمس هذا الامر . انا منذ اليوم الاول قلت لكل الموظفين اعملوا .. ومن لا يجد عمل ساجد له عمل . لا اريد ان اطرد اي موظف . لكن ما اريده هو ان يعمل الجميع من اجل ان يتقاضى الراتب . عندي لا يعقل ان تتقاضى راتب دون العمل
 
هذا وتابع رئيس البلدية حديثه " اعطيت الكثير من الفرص وزادت الستة شهور . بعد ذلك لا بد من تقديم ثمار هذا العمل . وفي نظري من لا يقوم بواجبه لا مكان له . لكن اعطيتهن الفرصة تلو الفرصة والاقتراح تلو الاقتراح وهن من سيقرر .
 
الاعلامي محمد بكرية لفاطمة عيسى " رئيس البلدية قدم لكن اقتراح ممتاز لماذا تم رفضه ؟؟
 
فاطمة عيسى " انا لا اريد ان انتقل .. حرام ..انا كنت ايام عبد الرحيم وابراهيم العبد الله وسامي عيسى وابو شكري . ليش بدو ينقلني ؟؟ انا بقدريش اشتغل في المدارس او في اي محل غير البلدية . انا 30 سنة في نفس الشغلة . بعدين عادل بيقول ... 
 
محمد بكرية لو سمحتي استاذ عادل !!!
 
فاطمة عيسى : الاستاذ عادل بيقول انه بيوفر في اموال البلدية ؟؟!! ليش جاب اثنين غيرنا ؟؟ الامر سياسي قالوا لي انه عادل بدوه يطحاكن , بس انا قلت انه رجل امليح ودين ما بطحانا . بس الي قالوا طلع صح .
 
عادل بدير " اقترحت عليهن عمل افضل واسهل وبنفس الراتب . 
محمد بكرية لفاطمة عيسى " اذا اقراح رئيس البلدية افضل لك " 
فاطمة عيسى " انا بديش .... يعطيني تقاعد مبكر و 60% وخلص . بديث انتقل على اي محل لا انا ولا اختي يعطين تقاعد و60% وخلص . 
 
محمد بكرية " اخ عادل اشو رايك "؟
 
رئيس البلدية المحامي عادل بدير " ساعطيهن كل حقوقهن وهذا ما قمت به ما كل موظف طالب بالخروج الى التقاعد المبكر . انا مستعد لكل ما تريد .  مصلحة الموطن وتقديم الخدمات اهم من اي اعتبارات . 
 
محمد بكرية لفاطمة عيسى : اعتقد ان رئيس البلدية منذ البداية يتعامل معكي بصورة ترضيك وتخيرك . والافضل ان تجلسي مع رئيس البلدية وتاخذي ما تطلبيه وفق القانون استاذ عادل .
 
رئيس البلدية عادل بدير " نعم وفق القانون تعاملاتنا جميعها فقط وفق القانون . 
 
محمد بكرية " اشكرك اخت فاطة عيسى .
 
بعد هذا الحوار استمر رئيس البلدية في حواره مع الاعلامي محمد بكرية بكل ما يخص اخر الاعمال التطويرية والتغيرات الادارية . كما وتم سرد على مسامع المستمعين اهم خطواته التربوية للعام القام . كما وتطرق الى ملف الامن والامان والحراسة . وكيف تنعم اليوم كفرقاسم بموجة من الامن والامان وستزداد ان شاء الله .
 
رابط المقابلة 

http://www.iba.org.il/arabil/player.aspx#!/style/popAudio/ar/1636460/audio/yes

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
انت يا عادل لم تعدل فانت مستعد ان تعطي فاطمه واختها ما تريد وكانك تترجاهن اما احنا الاي كنا معاك لم تشاورنا في النقل وقلتونا الاداره قررت تتشتغلن في المطرح لفلاني .اما لفاطمه بتقول نقي وين بدك وهذا غير عدل
عامله نظافه - 21/06/2014
2
ليش يا رقم واحد اللي بدوش يشتغل وبدو يقبض وهو قاعد موش اروح ينقلع
الحق - 22/06/2014
3
ابو شكري قال ساكنس ولم يستطيع تغيير كناسه انا مع تغيير الموظفين والعاملين كل ١٠ سنوات اقصى حد في دول الرئيس ممنوع اكثر من دورتين وعندنا كناسه تتموت
انا مع التغيير - 22/06/2014
4
الاختان يعملن في البلديه منذ 3عقود وقصرن في الده الاخيره بدون سبب يذكر وغبنا عن عملهن لمده شهرين ومن الطبيعي ان البلديه لا تستطيع الاستمرار في هذا النهج من الغيابات المتكرره لان البلديه بحاجه الى نظافه وتجهيز للضيوف نظافه يوميه واراد عادل ان ياتي لاناس يقمن بالعمل كما يجب فلا يعقل ىتعطيل مصالح الناس والغياب لمده شهرين بدون تقديم اوراق مرضيه او اسباب مقنعه .فمن يعمل في مكان عمله يجب ان يقوم بعمله باكمل وجه لكي يستحق اجره .
الى المعلقه المحترمه - 22/06/2014
5
والله يا عم شحاد وبتشرط ولكم والله انكم امه بتضحك ارمي غاد يا عم هي امور بلد ولا ,,,,,,,,,,,,؟؟؟؟؟؟
ابن البلد - 22/06/2014
6
كيف تقول لا تريد ان تطرد احد وانت جئت من اليوم الاول بالانتقام السياسي من صوت لغيري فهو ضدي ولا يوجد له عندي محل لقد عماك غرورك يا سيد عاد؟ فأنت بعيد بعد السماء عن الارض عن العدل انا كنت اقوم بواجبي على اكمل وجه بس لم اصوت معك فكان مصيري الفصل في يو اجازتي المرضية فكيف تريد الناس يأمنو فيك انت عماك الانتقام ولكل ظالم يومه اتى لا محالة الرجاء سيدي ابو محمد النشر وعدم التحييز
ثائر عيسى - 22/06/2014
7
الله اكبر هو بدكم تحاسبوا الناس على ارزاقها والله اني ما بقربلهن بس اتقوا الله وبلاش ايلف العجل لانها الدنيا دواره والله ماني شايفها حركه ودين انا شايفتها حرجه وبتنتقم روحو تعلمو من رائد صلاحرجل الاقص والدين اللي صرتو اتاجرو فيه وحسبي الله ونعم الوكيل في الظالمين انشالله
بلد - 22/06/2014
8
ماهر - 22/06/2014