X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      15/05/2024 |    (توقيت القدس)

مظاهرة ام الفحم .. صبحي عامر : لقد اعتدت الشرطة وحرس الحدود على المتظاهرين

من : هلال بدير
نشر : 28/06/2014 - 15:47

 

تقرير :لطفي عيسى محرر قسماوي نت

شهد مدخل مدينة أم الفحم بعد عصر امس الجمعة تصدي عدد كبير من قوات الشرطة وحرس الحدود، والوحدات الخاصة للتظاهرة “إغضب من أجل الأسرى”، والتي بادرت إليها مجموعة من الناشطين في الداخل الفلسطيني ، وبمبادرة القوى السياسية والأحزاب الوطنية واشترك فيها عدد من ابناء كفرقاسم.

 هذا ومن مصادر مشاركة في التظاهرة ومطلعة  بان قوات الشرطة ارادت منع هذه المظاهرة كليا حيث استعملت الغاز والهراوات وتم التعدي على عضو الكنيست الدكتور عفو اغبارية , ووفقا لتصريحات  السيد صبحي عامر (ابو صالح) ابن مدينة كفرقاسم والذي شارك في هذه المظاهرة ان الاخلال بالنظام قد جاء من الشرطة وقوات حرس الحدود  فهم المتهم الاول والاخير باثارة الفوضى بين المتظاهرين السلمين.

اما عضو الكنيست  محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، فقد اكد بعد مشاركته في مظاهرة أم الفحم، أن اعتداء الشرطة والوحدات الخاصة كان مبيّتا وقال إن عناصر الوحدات الخاصة استهدفت النائب عفو اغبارية عن قصد، كونها كانت تعرف الشخص، واستهجن بيان بلدية أم الفحم بشأن المظاهرة، وحيّا الحضور الشبابي اللافت من غالبية القوى، وخاصة الحضور البارز للشبيبة الشيوعية والشباب الجبهوي.

وقال بركة ايضا، إن أعداد عناصر الشرطة والوحدات الخاصة التي تواجدت في موقع المظاهرة، كان يدل على أن عدوان مبيت، إذ لم يكن أي داعي لهذا، ولكن كما يبدو فإن المؤسسة السياسية والعسكرية تريد نقل عدوانها على الضفة المحتلة، أيضا على جماهيرنا العربية، ومثل هذه التجربة عايشناها قبل سنوات.

  وكانت بلدية أم الفحم قد أصدرت بيانا، قالت فيه إن المظاهرة على مسؤولية لجنة المتابعة بادعاء أنه لم يتم التنسيق معها، وأن المظاهرة تأتي بتوقيت غير مناسب ، كونه من المفترض أن يبدأ يوم غد الشهر الفضيل ، حسب بيان البلدية.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل