X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/05/2024 |    (توقيت القدس)

عاجل :الاعلان عن العثور على جثث المستوطنين الثلاثة

من : قسماوي نت
نشر : 30/06/2014 - 19:47

قالت مصادر صحفية اسرائيلية لـ معا إنه في الـ 90 دقيقة الماضية تركز فحص اسرائيل قرب منطقة الحرم الابراهيمي بالخليل تحت الارض، في اشارة للبحث عن جثث قد تكون للمستوطنين الثلاثة الذين اختفو قبل نحو 19 يوما.
وكانت مصادر صحفية اسرائيلية رفضت التأكيد أو النفي لـ معا صحة الخبر، لكنها قالت إن الامر لايزال قيد البحث والفحص الجنائي فيما التزمت مصادر امنية الصمت بانتظار الخبر اليقين.
وقالت قناة الجزيرة إن الجيش الاسرائيلي اعلن عن عثوره على جثث تعود للمستوطنين الثلاثة الذين اختفوا قبل عدة ايام من منطقة "عتصيون" شمال الخليل.
في حين قال صحفي اسرائيلي اليوم الاثنين أن قوات الجيش الاسرائيلي عثرت على جثث المستوطنين الاسرائيليين الثلاثة والذين فقدوا في الضفة الغربية قبل اسبوعين. 
وكان صحفيان من صحيفة هأرتس العبرية قد نشرا تغريدات على موقع "تويتر" تشير الى أنه تم ايجاد الجثث، ولكن احدهم قال إنه تم فرض تعتيم اعلامي على الامر حتى يتم اعلان رسمي. 
يذكر أن الحفي حاييم ليفنسون، والذي غرد بالخبر، قد حذف التغريدة بعد دقائق من نشرها.
وأعلن الكابينيت الاسرائيلي أنه سيعقد اجتماعا طارئا مساء اليوم عند الساعة الثامنة مساء.

"لا يجوز الصفح عن قتلة الأولاد.. قلوبنا الآن مع العائلات.. هذا وقت العمل لا وقت القول

بعد أن عثر متطوع في البحث عن جثث الـ 3 مستوطنين الذين أختفت آثارهم محطمًا بذلك كل النظريات حول قوة الإستخبارات الإسرائيلية، وبعد إجتماع الكابينت الذي عقد مساء الإثنين لنقاش المسألة، توالت تصريحات المسؤولين الإسرائيليين الغاضبة والمطالبة بالإنتقام وتوجيه ضربات عسكرية إلى الضفة الغربية وإلى غزة، وإلى حماس على وجه التحديد.

نهاية حماس
وقال نائب وزير الأمن الإسرائيلي داني دانون: "هذه النهاية التراجيدية يجب أن تكون أيضا نهاية حماس.. الشعب قوي ويمكنه تحمل نتائج توجيه ضربة قاضية لحماس".
واضاف: "يجب رش الإرهاب بالمبيدات.. ويجب هدم بيوت ناشطي حماس، وتدمير مخازن الذخيرة في كل مكان، ومصادرة كل الأموال التي تصب بشكل مباشر وغير مباشر للحفاظ على لهيب الإرهاب".
وطالب دانون بردع كل تنظيم يفكر مرة أخرى باختطاف مواطن أو تهديد أمن الإسرائيليين.
لا يجوز الصفح عن قتلة الأولا
كما أكد وزير الاقتصاد الإسرائيلي نفتالي بينيت على أنه "لا يجوز الصفح عن قتلة الأولاد.. قلوبنا الآن مع العائلات.. هذا وقت العمل لا وقت القول".
وقرع وزير الإسكان أوري أرئيل طبول الحرب ضد حماس، وقال: "الحرب هي الحرب.. يجب من ناحية ضرب المخربين دون رحمة، وتوفير رد إسرائيلي مناسب من ناحية أخرى" على حد قوله.
جريمة نكراء لا تغتفر
من جانبه قال رئيس المعارضة يتسحاك هرتسوغ: "إن اختطاف وقتل فتيان هو جريمة نكراء لا تغتفر، وغير مبررة.. أنا اؤمن أن اليد الطويلة لقوات الأمن ستصل للقتلة".
واستطرد: "شهدنا في الماضي عمليات مؤلمة وتغلبنا على ذلك.. وهذا ما سيحصل هذه المرة.. هذه هي حياتنا في هذه البلاد"..
هذا ويعقد رئيس الأركان بيني غانتس جلسة تقييم مع كبار ضباط الجيش، فيما أعلن رئيس الكنيست يوسي أدلشتاين إلغاء جلسات التصويت التي كانت مقررة للتصويت هذا المساء.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل