X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      04/05/2024 |    (توقيت القدس)

بالصوت والصورة: المكالمة الكاملة للمستوطنين مع الشرطة لحظة خطفهم بالخليل

من : قسماوي نت -
نشر : 02/07/2014 - 17:32
نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية ظهر الأربعاء التسجيل الكامل للمكالمة الهاتفية التي أجراها المستوطن المختطف "جلعاد شاعر" بعد اختطافه بلحظات مع طوارئ الشرطة الإسرائيلية في مستوطنة كريات أربع بالخليل حيث سمع المستوطن وهو يهمس "خطفوني" فيما سمع بعدها صوت شخص بلكنه عربية وهو يصيح بالعبرية "الرأس للأسفل" وأعادها أكثر من مرة .
وسمع بعدها صوت إطلاق عيارات نارية في السيارة حيث ذكرت مصادر عسكرية إسرائيلية أن المكالمة تسبب بمقتل المستوطنين الثلاثة داخل السيارة في الدقائق الأولى للاختطاف وذلك بعد أن خاف الخاطفون من إمكانية كشف مكانهم عبر الجوال .
ويسمع في التسجيل بعدها صوت أحد الخاطفين يقول "يسلموا اديك" وبعدها قام أحدهم بالغناء بينما يسمع في الخلفية صوت عضو الكنيست عن حزب العمل "يلي يحيموفيتش" وهي تتحدث على الإذاعة العبرية "ريشت بيت" حيث يعتقد أن الخاطفين قاموا بتشغيل الراديو على هذه المحطة لتضليل المختطفين.
وكانت الرقابة الإسرائيلية نشرت عصر أمس جزءًا من المكالمة، قبل أن تنشرها يديعوت أحرونوت اليوم كاملة.
واختفت آثار المستوطنين الثلاثة غرب الخليل عند الساعة 10:25 مساء الخميس 12 يونيو 2014، وقال الاحتلال إنهم ركبوا سيارة المختطفين، وبعد أن اكتشفوا الأمر هاتف أحدهم رقم الطوارئ للشرطة الإسرائيلية، لكن الخاطفين اكتشفوا أمره وقتلوهم فورًا.
وأعلن الاحتلال العثور على الجثث مساء الاثنين 30 يونيو 2014 مدفونة في منطقة أرنبة غرب حلحول شمال الخليل، في منطقة تبعد نحو 15 دقيقة عن مكان الاختطاف.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل