X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      04/05/2024 |    (توقيت القدس)

الكابنيت يحظر نشر قراراته

من : قسماوي نت
نشر : 02/07/2014 - 17:39
حظر المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت) نشر قرارات اجتماعه الطارئ الذي عقد الليلة الماضية وامتدت جلسته حتى ساعات الفجر الأولى اليوم، وذلك في محاولة لمنع تسريب مجريات الجلسة للإعلام.
وذكرت الإذاعة العبرية ظهر الأربعاء نقلاً عن مصدر إسرائيلي وصفته ب"المسؤول" قوله: إن "المجلس حظر نشر أي تفاصيل تتعلق بالقرارات التي اتخذها الليلة الماضية فيما وصلت رسائل للمجلس بأن حركة حماس غير معنية بالتصعيد"، على حد قوله.
ووصف المصدر قرارات المجلس ب"المسئولة والمدروسة"، مدعيًا أنه "لا نية لإسرائيل للانجرار وراء ردود غير متزنة".
وذكرت مصادر إعلامية عبرية أن الرقابة الإسرائيلية أصدرت أمرًا يحظر بموجبه التطرق إلى قرارات المجلس حتى إشعار آخر.
وعادة ما يعمد (الكابينت) لعدم الإفصاح عن قراراته حتى لا تتضرر خططه التنفيذية بعد تسربها للإعلام حيث يتم تسريب فحوى القرارات بعد تنفيذها.
واجتمع (الكابنيت) برئاسة رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو مرة أخرى الليلة الماضية لبحث الخطوات التي يمكن اتخاذها تجاه حركة حماس المتهمة بخطف وقتل المستوطنين الثلاثة بالخليل جنوب الضفة الغربية.
وجاءت جلسة (الكابنيت) هذه-بحسب وسائل الإعلام العبرية- بسبب التباين الشديد في وجهات نظر أعضائه تجاه شن عملية عسكرية واسعة النطاق ضد قطاع غزة.
واختفت آثار المستوطنين الثلاثة غرب الخليل عند الساعة 10:25 مساء الخميس 12 يونيو 2014، وقال الاحتلال إنهم ركبوا سيارة المختطفين، وبعد أن اكتشفوا الأمر هاتف أحدهم رقم الطوارئ للشرطة الإسرائيلية، لكن الخاطفين اكتشفوا أمره وقتلوهم فورًا.
وأعلن الاحتلال العثور على الجثث مساء الاثنين 30 يونيو 2014 مدفونة في منطقة أرنبة غرب حلحول شمال الخليل، في منطقة تبعد نحو 15 دقيقة عن مكان الاختطاف، واتهم الاحتلال حركة حماس بالمسؤولية عن العملية، لكن الحركة لم تؤكد أو تنفي مسؤوليتها حتى الآن.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل