X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/05/2024 |    (توقيت القدس)

إسرائيل ابلغت مصر فجر اليوم رفضها للطرح الجديد

من : قسماوي نت
نشر : 19/08/2014 - 14:23
قالت مصادر مطلعة  ، أن الجانب الإسرائيلي أبلغ فجر اليوم الجانب المصري رفضه للطرح الذي طورته مصر على طرحها القديم ووافقت عليه الفصائل الفلسطينية بشكل مبدئي لحين انتظار الرد الإسرائيلي الذي كان سلبيا.
 
واجتمع رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" في ساعة متأخرة من مساء أمس وحتى ساعات الفجر مع وزير الجيش "موشيه يعلون" ورئيس الأركان "بيني غانتس" بحضور الوفد الإسرائيلي الذي كان عائدا حينها من القاهرة وناقشوا الطرح المصري.
 
وقالت المصادر ان الوفد الإسرائيلي أكد في رده على ضرورة الالتزام بما وصفتها "الاحتياجات الأمنية لإسرائيل"، والتي تضمن توقف الهجمات ضدها والعمل على منع بناء الأنفاق خاصةً تلك الممتدة إلى داخل المناطق التي تقع تحت السيطرة الإسرائيلية.
 
ووفقا للمصادر، فإن حالة من التشاؤم تسود في أوساط الوفد الفلسطيني المفاوض الذي ينتظر ما ستؤول إليه الأوضاع في الجلسات التي ستبدأ قبيل ظهر اليوم في مقر المخابرات المصرية.
 
وتقول مصادر أخرى ، أنه ربما لن يتم التوقيع على اتفاق معلن ولكن ربما يتم التوصل لاتفاق ضمني بأن تتولى إسرائيل والسلطة الفلسطينية إيجاد حلول لإنهاء أزمات قطاع غزة.
 
وحسب المصادر فإن إسرائيل تعمل جاهدةً من أجل سحب أي محاولة لتحقيق أي انجاز سياسي لحركة حماس أو التدخل في القرار الفلسطيني لذلك تسعى لأن تكون السلطة الفلسطينية في المشهد بالسيطرة على المعابر والتنسيق مع إسرائيل وإدخال جميع البضائع ومنح الصيادين مساحة أوسع للصيد من التي يسمح لهم فيها الآن والقبول بالتحرك الدولي لإعادة إعمار غزة فورا.
 
وأشارت المصادر إلى أن هذا الاتفاق لن يشكل خطرا داخليا على نتنياهو وبإمكانها حينها "إسكات" الدعوات التي تنطلق ضده داخل "الكابنيت" وحكومته من أمثال الوزيرين أفغيدور ليبرمان ونفتالي بينيت.
 
وكانت الترجيحات أمس أن يتم الإعلان عن اتفاق موقع بين الجانبين إلا أن الرد الإسرائيلي تأخر كثيرا وطلبت مصر تمديد الهدنة 24 ساعة أخرى لاستكمال المشاورات ووافق الطرفان على أن تتجدد اللقاءات قبيل ظهر اليوم بانتظار الساعات الأخيرة من الهدنة. 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل