X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/05/2024 |    (توقيت القدس)

اتفاق اميركي اسرائيلي على رفع الحصار عن غزة

من : قسماوي نت
نشر : 19/08/2014 - 14:26
ذكرت مصادر اعلامية وصحفية عبرية ، ان وزير الخارجية الاميركي جون كيري سيصل الى اسرائيل قريباً في زيارة حيكت تفاصيلها الليلة الماضية.
 
واضافت المصادر ، وفقاً لمصادر اسرائيلية؛ انه على خلفية عدم الاعلان رسمياً عن انتهاء عملية "الجرف الصامد"، وعدم اتفاق الاطراف على هدنة دائمة، والاتفاق الذي تم في القاهرة لتمديد وقف النار لمدة 24 ساعة، فان اسرائيل نسّقت واتفقت مع الولايات المتحدة على تفاصيل الاتفاق المستقبلي مع حماس وحول مستقبل غزة.
 
وحسب هذه المصادر، فأن وزير الخارجية الاميركي جون كيري سيصل اسرائيل على ما يبدو الاسبوع القادم من اجل تعزيز الموقف الاسرائيلي ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ولارسال اشارة بأن العلاقات بين البلدين ليست في ازمة.
 
واضافت هذه المصادر ان اسرائيل والولايات المتحدة اتفقتا سراً على ان تقوم اسرائيل "برفع تدريجي للحصار على قطاع غزة، بدءاً من المعابر البرية ومن ثم في البحر، وعدم معارضة اسرائيل لدفع رواتب موظفي حماس وكذلك بان تسمح باعادة اعمار القطاع بواسطة المساعدات الدولية".
 
واشارت  الى ان مسألة نزع سلاح حماس لا يبدو انها ستكون جزءا من الاتفاق الآخذ بالتبلور في القاهرة، الا ان الولايات المتحدة ستدعم المطلب الاسرائيلي بالعمل على منع وصول الاسلحة لحماس والمنظمات الاخرى، وان اسرائيل ستقوم بجهد على الساحة الدولية لتحظى بالدعم حول هذا الموضوع. 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل