X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/05/2024 |    (توقيت القدس)

تضارب الانباء حول مصير مفاوضات التهدئة

من : قسماوي نت
نشر : 19/08/2014 - 19:19
تضاربت الأنباء حول مصير مفاوضات التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي التي تجري حاليا في مصر، وسط محاولات مصرية حثيثة لمنع انهيار شامل يعيد الأمور إلى دوامة عنف أشد قسوة.
 
وقالت مصادر فلسطينية، إن الوضع معقد وصعب في ظل وجود فجوات كبيرة في المواقف بين الجانبين، وأن إصرار الفلسطينين على ضررة رفع حقيقي للحصار عن قطاع غزة أدى لانسحاب الوفد الاسرائيلي من جلسة المفاوضات للعودة الى اسرائيل.
 
،على عكس ما ذكرته بعض الفضائيات فان الوفد الاسرائيلي لم يغادر جلسة المفاوضات غير المباشرة التي تعقد في مقر المخابرات المصرية.
 
وذكرت "القناة العاشرة" في التلفزيون الاسرائيلي، نقلاً عن تلفزيون فلسطين، ان المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني ما زالت مستمرة في القاهرة، وان الوفد الاسرائيلي لم يغادر مصر.
 
وكانت مصادر عبرية، أفادت بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" ووزير جيشه "موشيه يعلون" أوعزا للوفد المفاوض بالقاهرة الانسحاب، في اعقاب سقوط صواريخ محلية الصنع على جنوب الدولة العبرية.
 
وكان مكتب رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو اكد أن الاخير أمر بعودة الوفد الاسرائيلي إلى تل ابيب بعد إنهيار الجهود المصرية للتهدئة.
 
ومن جانبه قال ألمح عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق إلى صعوبة الاجواء في القاهرة، وهو ما أكده أيضا عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية قيس عبد الكريم 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل