X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      05/05/2024 |    (توقيت القدس)

والد جندي قتيل: ما ذنب محمد ضيف بمقتل ابني؟

من : قسماوي نت
نشر : 24/08/2014 - 16:18
  قال والد جندي اسرائيلي قتل عام 1994 على يد مجموعة مسلحة تابعة لحركة "حماس" بعد اختطافه، ان من يعتقد ان الاغتيالات سوف تُخضع شعباً يسعى للحرية فهو حالم، مشددا على ان السلام يحقق الامن.
وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية ان "يتسحاق فرنكنتال"، الذي انشأ بعد مقتل ابنه الجندي "اريك فرنكنتال" هيئة تضم اهالي ضحايا النزاع من الجانبين الفلسطيني الاسرائيلي عام 1994، اعرب على صفحته الخاصة على موقع "فيس بوك" عن اسفه الشديد لمقتل زوجة وابناء القائد العام لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد ضيف نتيجة القصف الاسرائيلي، متساءلاً "ما ذنبهم هم؟ وما ذنب ضيف نفسه بمقتل ابني ؟"، معتبرا ان ضيف نفسه هو ضحية الظروف.
واضاف "اننا ندفع بالفلسطينيين لكي يحاربوننا ، طالما لم نصنع السلام وطالما نحن مستمرون ببناء المستوطنات وبإهدار حقوق الانسان الفلسطيني الى الحد الادنى، فماذا بوسعهم ان يفعلوا؟ وماذا كنا سنفعل نحن لو كنا مكانهم؟".
وكتب "فرنكنتال" لدى تعقيبه على اغتيال قادة حماس العسكريين محمد ابو شمالة ورائد العطار ومحمد برهوم، "لنفترض انهم (الفلسطينيين) نجحوا في اغتيال رئيس الاركان وخمسة من جنرالات الاركان هل سيعجز الجيش من ان يجد بديلاً لهم؟ وماذا نعتقد نحن هل باغتيال قادة حماس نخلق قوة ردع اسرائيلية؟ فهم فوراً سيقومون باختيار بدائل لهم ويعدوا للانتقام منا".
واشارت "معاريف" الى ان اقوال "فرنكنتال" اثارت غضب اهالي الجنود القتلى والمستوطنين، الا انه رفض هذه الانتقادات وقال " انها ليست المرة الاولى التي يعتقدون فيا انني تجاوزت حدودي، وللاسف الشديد ان السنوات الاخيرة اثبتت انني على حق، فمتى سنفهم ان السلام وحده هو الذي سيجلب لنا الامن ؟ ومتى سنفهم ان كل مستوطنة تُبنى هي سكين في ظهر الفلسطينيين".
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل