X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      05/05/2024 |    (توقيت القدس)

موفاز: حماس جرتنا لحرب استنزاف

من : قسماوي نت
نشر : 24/08/2014 - 16:22
قال وزير الجيش الإسرائيلي وقائد الأركان الأسبق "شاؤول موفاز" صباح اليوم الأحد إن حركة حماس نجحت في مسعاها لجر "إسرائيل" لحرب استنزاف شارفت على ال 50 يومًا، مشدداً على أنه لا يمكن لإسرائيل أن تسمح لنفسها أن تبقى في حرب استنزاف مع منظمة مسلحة، على حد تعبيره .
 
وأضاف "يجب أن تكون هنالك سياسة أكثر وضوحاً فيما يتعلق بمساعدة سكان الجنوب، وأن على الحكومة حسم المعركة سواءً عبر تسوية سياسية تقضي بنزع السلاح مقابل الإعمار أو عبر معركة عسكرية".
 
وقال العسكري الإسرائيلي البارز إنه ليس بالإمكان العودة لسياسية الجولات.
 
وأشار موفاز إلى أن ضرر قذائف الهاون النفسي على الإسرائيليين أكبر من ضرر الصواريخ وأن بإمكان الجيش وقفها حتى لو اقتضى الأمر القيام بعملية برية، وأن على الحكومة حل هذه المعضلة في أسرع وقت، على حد قوله.
 
وامتدح موفاز عملية الاغتيال التي نفذها الجيش بحق قادة كتائب القسام في الجنوب زاعمًا أن ذلك يعطي نتيجة بفقدان السيطرة والتخبط في صفوفهم بالإضافة للقدرة على الرد.
 
ولفت إلى أن لدى جيش الاحتلال المزيد من الوسائل التي لم يستخدمها بعد وأنه يجب وضع هدف استراتيجي خلف هذه العملية يتم تحقيقه عبر ترميم الردع والضغط السياسي .
 
وشن موفاز هجوماً عنيفاً على أعضاء الكابينت قائلا إن أغلبهم يفتقدون لتجربة المزاوجة بين العمل العسكري والسياسي، محذراً من تواصل التسريبات من جلسات الكابينت وأن هذا الأمر يساعد حماس في فهم طريقة تفكير صناع القرار ويقوم بتهيئة نفسها لذلك وأنه لا يتذكر حصول ذلك في تاريخ الكيان .
 
بدوره تحدث المحلل العسكري في صحيفة يديعوت احرونوت "رون بن يشاي" عن أن السكان يقومون بإخلاء أنفسهم بأنفسهم من غلاف غزة بعد إهمال الحكومة لهم، منوهاً إلى أن أخبار هجرة السكان من هذه المناطق تفيد حماس في إعادة توجيه صواريخه لا
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل