X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      08/05/2024 |    (توقيت القدس)

جنود وضباط من وحدة الاستخبارات الاسرائيلية "8200" يرفضون الخدمة بالاراضي المحتلة -

من : قسماوي نت
نشر : 13/09/2014 - 22:07
 وقّع 43 من ضباط وجنود الوحدة الاستخبارية الاكبر في جيش الاحتلال (الوحدة 8200) ومن جنود الاحتياط عريضة اعربوا من خلالها عن رفضهم الاستمرار بالتضييق على ملايين الفلسطينيين الابرياء، وأن يكونوا اداة لتعميق السلطة العسكرية في المناطق المحتلة"، وذلك حسبما كشفت عنه صحيفة "يديعوت احرونوت" على موقعها الالكتروني .
 
وقالت الصحيفة انها المرة الاولى منذ إقامة الوحدة (8200) التابعة لسلاح الاستخبارات التي يقوم فيها جنود وضباط من هذه الوحدة بتقديم عريضة من هذا النوع .
 
وجاء في الكتاب الذي ارسلت نسخاً منه الى كل من رئيس الحكومة ورئيس اركان جيش الاحتلال، ورئيس الاستخبارات العسكرية وقائد الوحدة 8200 ان الموقعين الـ 43 " يعربون عن رفضهم المساهمة في النشاطات ضد الفلسطينيين، ويرفضون الاستمرار بأن يكونوا اداة لتعميق السلطة العسكرية في الاراضي المحتلة ".
 
يشار الى ان الوحدة 8200 تُعد من الوحدات الاكبر في جيش الاحتلال، وتضم في صفوفها جنوداً من وحدة الاستخبارات، وهي المسؤولة عن تجميع وتتبع كافة إشارات الاستخبارات والرسائل القصيرة والمكالمات الهاتفية والبريد الالكتروني والفاكسات من مختلف المناطق .
 
وجاء في الكتاب العريضة ايضاً " ان المعلومات التي تقوم الوحدة بجمعها تلحق الضرر بالابرياء من الفلسطينيين وتستخدم للملاحقة السياسية، وتخلق الانشقاق في صفوف المجتمع الفلسطيني عن طريق تجنيد العملاء، وتوجيه جزء من ابناء المجتمع الفلسطيني ضد ابناء شعبهم" .
 
واضاف الموقعون " في العديد من الحالات فإن جهاز الاستخبارات منع إجراء المحاكمات العادلة للمتهمين الذين يمثلون امام المحاكم العسكرية في الارراضي المحتلة ، دون تقديم الادلة ضدهم ، وان الاستخبارات تستمر في فرض سيطرتها على ملايين الاشخاص والملاحقة الشديدة والتدخل في جميع مناحي حياتهم الخاصة، الامر الذي يحول دون ممارستهم لحياتهم الاعتيادية، وتبعد فرص حل الصراع ".
 
وفي ختام العريضة وجه الموقعون دعوة لجنود الاحتلال من جهاز الاستخبارات "الاستماع لاصواتهم، من اجل منع الظلم وممارسة الضغوط لوضع حد لممارسات الجهاز، حيث يتعلق مصير دولة اسرائيل بهذه الممارسات" .
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل