X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      26/04/2024 |    (توقيت القدس)

تعرف على أسباب شعور الإنسان بالتعب طول الوقت

من : قسماوي نت
نشر : 13/09/2014 - 22:09
ليس بالضرورة أن يكون سبب هذه الأعراض هو المعاناة من مرض عضوي أو قلة الراحة بل هناك مجموعة من العادات الصحية التي قد تغفلين القيام بها ضمن روتين حياتك اليومية والمسبب الرئيسي لقلة نشاطك طوال الوقت.
الشعور بالتعب والإرهاق طوال الوقت دون وجود مرض جسدي، من الشكاوى التي أصبحنا نلمحها كثيرا بين الفتيات في سن صغيرة. وتتمثل أعراض ذلك في الخمول وقلة النشاط وعدم القدرة على التركيز أو الإنجاز أو بذل مجهود كبير، وفي بعض الأحيان يمتد الأمر إلى انخفاض ضغط الدم والصداع وصعوبة في التنفس أو الشعور بالغثيان.
نأتي لك هنا بعشرة أسباب محتملة للشعور بالتعب طوال الوقت:
قلة شرب المياه
كما تعلمين فإن الماء يشكل ما يقرب من ٧٠٪ من وزن الجسم، وهذا إن دل على شيء، فإنما يدل على دور الماء الهائل في إحياء أعضاء الجسم. ونقصها قد يتسبب في عدم وصول الأكسجين والمواد الغذائية بكميات كافية إلى أجهزة الجسم والعضلات مما يفقدك توازنك ونشاطك خلال اليوم. حاولي ألا تقل كميات الماء التي تتناوليها يوميا عن ٨ أكواب حتى تشعري بتحسن ملحوظ في صحة جسمك.
إهمال وجبة الإفطار
في الصباح تكون مستويات الجلوكوز في الدم منخفضة جدا ومن ثم يقل النشاط والطاقة والقدرة على الحركة والإنتاج طوال اليوم. لذا ينصح بالاهتمام بتناول وجبة الإفطار مبكرا حيث أن لها دورا رئيسيا في تشغيل أعضاء الجسم وتعويض النقص في نسبة الجلوكوز وزيادة القدرة على التركيز والاستيعاب.
الإفراط في تناول الوجبات السريعة
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل