X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

نتنياهو يحدد 3 أسابيع لإقرار الميزانية ويهدد بالإنتخابات المبكرة وسط خلافات ائتلافية

من : قسماوي نت
نشر : 14/09/2014 - 20:59

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن عدم إستعداده للإستمرار في بحث الميزانية لفترة زمنية طويلة، وحدد 3 أسابيع مهلة نهائية لاقرار الميزانية والبديل غير ذلك انتخابات مبكرة.

لابيد: قائمة شروط محمود عباس تبين انه غير معني بنجاح المفاوضات
وزير المالية يائير لبيد -تصوير: Reuters

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "معاريف" اليوم الاحد فقد قرر نتنياهو الذهاب الى الانتخابات المبكرة اذا لم تقر ميزانية الحكومة لعام 2015 قبل عيد العرش اليهودي والذي يصادف بعد 3 أسابيع، بحيث سيعلن عن انتخابات في الربيع القادم وفقا لما رشح عن مكتب نتنياهو.

وأشار الموقع بأنه" تسود تخوفات كبيرة في مكتب نتنياهو بأن وزير المالية يائير لبيد سيبقى متمسكا بموقفه ويرفض زيادة ميزانية الجيش وفقا لما تطالب به وزارة الأمن"، ما يعني حسب مكتب نتنياهو بأنه "لن يكون هناك خيار الا الانتخابات المبكرة، بالرغم من عدم وجود رغبة لدى نتنياهو بالانتخابات المبكرة".

ويشار أن اجتماعا حاسما عقد اليوم بين نتنياهو ووزير المالية بحضور رئيس البنك المركزي ومستشاري الجانبين لبحث الميزانية، وبحسب وسائل إعلام عبرية فإن اللقاء بينهم إنتهى دون التوصل الى نتائج لحل الأزمة القائمة بينهم. وكانت تقارير صحفية قالت إن خلافات عميقة وقعت بين الطرفيين حول تحديد ميزانية الأمن بخمسة مليارات شيكل بينما يؤيد نتنياهو زيادتها بضعف هذا المبلغ. ويؤيد لبيد زيادة العجز في الميزانية ب 3.4%، بينما يؤيد نتنياهو زيادته ب 3.25%.

الخلافات مع لبيد مستمرة: نتنياهو يحدد 3 أسابيع لإقرار الميزانية ويهدد بالإنتخابات المبكرة
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو- تصوير:Xinhua News Agency

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل