X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/03/2024 |    (توقيت القدس)

بالفيديو.. "نصير الاقصى" .. الدرع لن يتسلمه الا الرئيس الشرعي مرسي -

من : قسماوي نت
نشر : 14/09/2014 - 21:25
تعالت الاصوات بالهتاف والتكبير، وشقّت دموع الشوق لها سبيلا على وجوه عشرات الالاف من المشاركين في مهرجان الاقصى في خطر التاسع عشر الذي اقيم في مدينة ام الفحم الجمعة الماضي، لدى سماع كلمة الرئيس المصري محمد مرسي تتردد في زوايا استاد السلام الرياضي، وكلمة عريف المهرجان الشيخ حسام ابو ليل حول مواقف مرسي من القدس.
 
وأجمع المشاركون على ان فقرة تكريم الرئيس المصري والفقرة الفنية التي اتبعتها بعنوان" اللوحة المصرية"، حظيت بأوسع ردة فعل وتفاعل من قبل الجماهير، التي هتفت باسم مرسي مؤيّدة لتكريمه، واطلاق لقب " نصير الاقصى" عليه، ومتعاطفة معه ومع الشعب المصري في ظل استبداد الانقلاب العسكري.
 
وقال عريف المهرجان الشيخ ابو ليل وهو يرفع درعا تقديريه لنصير الاقصى محمد مرسي :" إن هذا اللقب يُمنح للقائل لن نترك غزة وحدها، وإن نفوسنا جميعا تتوق الى بيت المقدس، أوقفوا اراقة الدماء، والا فإن غضبتنا لن تستطيع ان تقفوا أمامها وقفة شعب وقيادة ".
 
واوضح أن: " الدرع لن يتسلمه الا الرئيس الشرعي المنتخب الحافظ للقرآن الدكتور محمد مرسي عند تحرره من سجون الانقلاب ".
 
وكانت للرئيس المصري الشرعي محمد مرسي خلال عام من حكمه، مواقف صريحة وواضحة تجاه القضية الفلسطينية لم يسبق ان اتخذها رئيس عربي في العصر الحديث من قبل، فالى جانب تصريحاته التحذيرية لاسرائيل، استطاع اخماد نيران الحرب التي اندلعت على قطاع غزة عام 2012 بعد ايام من اتقادها، من خلال لعب دور الوسيط القوي.
 
وكان الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني كشف النقاب خلال استضافته في برنامج " بلا حدود" مع الاعلامي احمد منصور على شاشة قناة الجزيرة، كشف النّقاب عن تواصل الرئيس مرسي مع قضية القدس والاقصى، مشيرا الى انه كان " يجري اتصالات للاطمئنان على ما يجري في المسجد الأقصى المبارك وفي القدس عامّة".
 
واضاف صلاح خلال المقابلة يقول :" كان هناك إعداد لقطاع واسع من الأئمة حتى يكونوا صوت القدس والأقصى المبارك لبناء تعبوي للجماهير المصرية، وكان هناك إعداد لكذا مؤسسة واعدة هامة جدا كلّ منها تتولى مهمة من المهمات لنصرة القدس والمسجد الأقصى المبارك".
 
واشار الى أنه دعي شخصيًّا في فترة رئاسة الرئيس محمد مرسي لزيارة مصر والمشاركة في افتتاح بعض المؤسسات والمشاركة في أجواء بداية بعض المشاريع الداعمة للمسجد الأقصى المبارك".
 
وقال :" للأسف الدعوات التي تلقيتها في البداية في عهد مرسي تمت عرقلتها، ليس من السلطات الاسرائيلية فقط التي قد يكون لها دور غير مباشر، إنما الذي تولى بشكل رسمي عرقلة دخولي إلى مصر اظن كانت عناصر الدولة العميقة النافذة في الطرف المصري، لا أعلم الجهة ولا الاسم".  
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل