X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      26/04/2024 |    (توقيت القدس)

الآلاف يشيعون جثماني القساميين أبو عيشة والقواسمة

من : قسماوي نت
نشر : 23/09/2014 - 19:17
شيعت جماهير غفيرة بعد ظهر الثلاثاء جثماني الشهيدين القساميين عامر أبو عيشة ومروان القواسمة في مسقط رأسيهما بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وانطلقت مسيرة التشييع من مسجد الحسين بن علي في المدينة، وجابت شوارعها وصولًا إلى مقبرة الشهداء في حارة الشيخ، حيث ووري جثماني الشهيدين الثرى.
ورفع المشاركون رايات حماس ورايات عدد من الفصائل الوطنية والإسلامية، وهتفوا بالشعارات المنددة بجريمة اغتيال المقاومين، والمطالبة بالرد الفوري على الجرائم المتواصلة.
وأشاد المشاركون ببطولات الشهيدين، وبعملية الأسر التي وصفوها بالبطولية، إضافة إلى التمجيد بالاشتباك المسلح مع قوات الاحتلال المدججة بالأسلحة.
وأكد متحدث باسم حماس في المسيرة أن دماء الشهداء لن تذهب هدرا، وأن الاحتلال سيدفع ثمنا باهظا مقابل الجريمة التي ارتكبها الاحتلال، مضيفًا أن "الخليل ولودة بالمقاومين رغم الحملات المستمرة، والجرائم التي يواصلها الاحتلال".
وفي أعقاب مسيرة التشييع اندلعت مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية، أطلق الاحتلال خلالها قنابله الغازية والصوتية ورصاصه المطاطي ما أوقع عدة حالات اختناق في صفوف الشبان.
وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس زفت لأبناء شعبنا الفلسطيني شهيديها المطاردين القواسمي وأبو عيشة، اللذين ارتقيا برصاص الاحتلال في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة بعد نحو ثلاثة أشهر من تنفيذهما عملية أسر ثلاثة مستوطنين وقتلهم بالمدينة.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل