X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/04/2024 |    (توقيت القدس)

جاليات مصرية تفرض حصارا شعبيا على الانقلابيين وتجدد رفض شرعنة الانقلاب -

من : قسماوي نت
نشر : 25/09/2014 - 13:15
نجحت الجاليات المصرية المناهضة للانقلاب في الخارج في محاصرة الانقلاب وقائده وأبواقه، وفرضت عليهم حصارا شعبيا ولاحقتهم أينما وجدوا، فحاصرت وطاردت الانقلابيين ومؤيديهم بمسيرات ووقفات ودعاوى قضائية لملاحقتهم جنائيا.
وأثبتت بشكل عملي للرأي العام العالمي وحكومات الخارج أن قطاعات شعبية عريضة ترفض شرعنة الانقلاب، وأن "السيسي" جاء بانقلاب على الشرعية ولا يمثل الإرادة الشعبية، وأصدروا بيانات متواصلة لتأكيد ذلك.
 
وكانت الجاليات المصرية حاضرة في قلب المشهد الثوري يقيمون فعاليات متكاملة متكافلة مع حراك الداخل دائما ويزيد الحشد خاصة في الأيام الحاسمة والمفصلية، فشاركوا بقوة في مقاطعة استفتاء ورئاسة الدم، وفي ذكرى مجازر الفض بأشكال مبدعة وبمحاكاة ميدانية بالميادين، وتركيا كانت أكثر إبداعا حيث أطلقت منطاد رابعة، وسفينة رابعة التي جابت البسفور.
 
وأجبرت فعاليات رافضي الانقلاب بأمريكا في إجبار قائد الانقلاب في تغيير موعد إلقاء كلمته في تبكيرها للأربعاء بعد أن كان مقررا إلقاؤها الخميس، بعد علمه بالحشد الكبير الذي دعت له، في الوقت نفسه شدد المشاركون في الفعاليات والاحتشاد ضد السيسي على إتمامها في وقتها.
وثمن خبراء لـ"الحرية والعدالة" دور الجاليات المصرية في تعرية الانقلاب أمام الرأي العام العالمي، وتكوين جماعات ضغط مجتمعية وسياسية، وتميزت بالتجديد والإبداع في أشكال الاحتجاج منها إذاعة إعلان مناهض لزيارة السيسي عبر إذاعة شهيرة بأمريكا.
وتعدد أشكال حراكهم بين حراك قانوني برفع قضايا على سلطات الانقلاب، وحراك حقوقي لفضح الانتهاكات ضد المتظاهرين السلميين، حتى أصبح الحراك الخارجي المناهض للانقلاب يمثل كابوسا مروعا للنظام الانقلابي، ورادعا للانقلاب وتكافلا مع الحراك بالداخل.
 
في سياق متصل أعرب مسئولون ووزراء ومحافظون مصريون سابقون وشخصيات عامة ومستقلة وكيانات ثورية وأحزاب سياسية مصرية الأربعاء عن رفضهم لاستقبال الأمم المتحدة لقائد الانقلاب العسكري الدموي الذي استولى على السلطة بقوة السلاح، معتبرين هذا الاستقبال يضع مصداقية الأمم المتحدة على المحك ويعتبر تهديدا للسلم والأمن الدوليين حيث يشجع الانقلابات العسكرية والكيل بمكاييل متعددة.
وكان قد استبق نشطاء وعدد من أبناء الجالية المصرية المقيمين في الولايات المتحدة زيارة السيسي التي بدأها الأحد إلى نيويورك بتنظيم عدد من الفعاليات الاحتجاجية المختلفة تشمل مظاهرات مناهضة في زيارته الأولى لأمريكا.
كما قاد نشطاء مصريون في نيويورك حملات للتوعية للتعريف بجرائم السيسي ضد المصريين والمتمثلة في اعتقال الفتيات والتعذيب داخل السجون ومقار الاحتجاز.
وفي  ولاية نيوجرسي، قررت جمعيات حقوقية وسياسية يقودها نشطاء مصريون التصعيد قانونيا ضد السيسي، بهدف محاكمة قادة الانقلاب أمام القضاء الأمريكي ومنع دخولهم الأراضي الأمريكية.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل