X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/03/2024 |    (توقيت القدس)

الجماهير العربيّة في الداخل الفلسطيني تحيي الذكرى الـ14 لهبّة القدس والأقصى

من : قسماوي نت
نشر : 01/10/2014 - 11:28

تحيي الجماهير العربيّة في الداخل الفلسطيني، اليوم الأربعاء، الذكرى الـ14 لهبّة القدس والأقصى والمعروفة بهبّة أكتوبر، والتي سقط فيها 13 شهيدًا من خيرة أبناء الوسط العربي، رميًا برصاص قوات الأمن الاسرائيليّة. ويقول مواطنون لموقع العرب وصحيفة كل العرب إن "الذكرى تحلّ هذا العام والأوضاع ما زالت على ما هي، فالعنصريّة تشتد تجاه المواطنين العرب الذين يعانون الأمرّين، بالإضافة الى تنامي التطرف خصوصًا بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، وسقوط أكثر من 2100 شهيد وجرح الآلاف من أطفال ونساء ومسنين" كما قالوا.

اليوم: الجماهير العربيّة في الداخل الفلسطيني تحيي الذكرى الـ14 لهبّة القدس والأقصى
13 شهيدًا من الداخل الفلسطيني

وأضاف مواطنون لموقعنا إن: "14 سنة مرّت والأقصى لا يزال تحت خطر الاحتلال والقدس تعاني من شبح التهويد مثل الكثير من قرانا ومدننا العربيّة". وفي السياق، تقام اليوم الأربعاء عدّة فعاليات بخصوص هذه المناسبة، التي لا يمكن نسيانها إطلاقًا لكونها محفورة في العمق والصميم والوجدان.

من جانبها، دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربيّة في البلاد "الجماهير العربيّة لإحياء فعاليات ذكرى هبذة القدس والأقصى، والمشاركة في المظاهرة الوحدويّة اليوم الأربعاء في مدينة سخنين والتي تقرر فيها رفع العلم الفلسطيني فقط خلال التظاهرة بعيدًا عن الحزبيّة".

وقررت لجنة المتابعة إحياء الذكرى بمسيرة مركزية في مدينة سخنين تختتم بمهرجان خطابي، فيما ستشهد باقي بلدات الشهداء فعاليات تقليدية. وسيقوم ممثلون عن لجنة المتابعة بزيارات جماعية موحدة لوضع أكاليل الزهور على أضرحة الشهداء صبيحة يوم الذكرى، تبدأ في قرية جت بالمثلث وتنتهي في بلدات الجليل. ويشار الى انّه لن يتم اعلان الاضراب العام بسبب عدم تقديم اي اقتراح كهذا من قبل المشاركين في اجتماع المتابعة.

اليوم: الجماهير العربيّة في الداخل الفلسطيني تحيي الذكرى الـ14 لهبّة القدس والأقصى

 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل