X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

المالية تصادق على 5 مليون شيقيل لقلب البلاد و 6.5 مليون شيقل للقاعة الرياضية دون شيلح وميلح

من : هلال بدير
نشر : 30/10/2014 - 12:31

 المالية تصادق على 5 مليون شيقيل  لقلب البلاد و 6.5 مليون شيقل للقاعة الرياضية  دون شيلح وميلح

جملة رددها منذ ان تسلم زمام الامور في بلدية كفرقاسم " ما بحك جلدك الا ظفرك " هو يعلم جيدا ومن اجل ازدهار البلدة لا بد من العمل ليل نهار معتمدا على الله وعلى جهوده وخبرته الادارية الاقتصادية التي كسبها خلال مشوار حياته .

لكن المناصب والمراكز وفلان وعلان عرضوا وتعرضوا بصدورهم وشعاراتهم ان يستطيعون فعل الكثير . هو من جهته تعود ان لا يقول لا لاي متطوع او مندوب يُريد ان يقدم لكفرقاسم .

فارتفعت الشعارات وزادت الزيارات من اجل الكلمات والخطابات تحت شعار " بيتي قضيتي " فهرولت الصحافة للتصوير والتسويق والتلميع . مع العلم انه بداخله لا يؤمن بكل هذه الافلام الهندية , حتى انه ليس من عشاقها ولم يُشهد له ان شاهد يوما فيلما هنديا او امريكيا من نوع " بيتي قضيتي " .

الفيلم بإنتاج وإخراج ممتاز ... لكن الجمهور كان ينتظر النهاية التي تُسر عينيه وتُثلج قلوب الاطفال والشبيبة الذين سعدوا من الاعلان عن هذا الفيلم . انتهى الفيلم دون ان تعرف نهايته من بدايته , ما تبقى في ذهن المشاهدين كلمتين على السواء " شيلح اجا وميلح راح " . والوعود والأرقام انقرضت كانقراض الديناصور .

لهذه  النهاية كان الرئيس المحامي عادل بدير متوقعا فلم ينم ليله الطويل بل سعى في اتمام ما وضعه نصب عينيه . هو يعلم جيدا ان ملف الرياضة في كفرقاسم بحاجة لثورة جديدة , هو يعلم ان المرافق الرياضية في كفرقاسم مهمله , هو يعلم ان قسم الرياضة في البلدية بحاجة لإنعاش , هو يعلم ان هذه الامور بحاجة لميزانيات ولطرق الابواب في الوزارات . لذلك كان شعاره دائما " ما بحك جلدك الا ظفرك " وجلد بلدية كفرقاسم ما بحكه الا مساعي رئيس البلدية وليس بوعود شيلح ولا ميلح . ولهذا انتخبته الاغلبية في كفرقاسم . والا ... كانت قد انتخبت شيلح وميلح او بيتي قضيتي .!!!!

يوم الثلاثاء 28.10.2014 يعرج  رئيس البلدية المحامي عادل بدير الى القدس حيث مكتب رئيس الحكومة . وفي لقاء خاص مدير عام رئيس الحكومة بخصوص المنطقة الصناعية قلب البلاد " לב הארץ " وبعد نقاش مرير لرئيس البلدية وطاقمه  مع طاقم ديوان رئيس الحكومة وبحضور السيد ايمن سيف فقد استطاع  رئيس البلدية المحامي عادل بدير بحنكته ان يحصل على تمويل فوري بقيمة 5 مليون شيقيل للبدء في المرحلة " ب " للمنطقة الصناعية قلب البلاد . رئيس البلدية لم يترك مكانه حتى تسلم خطيا الموافقة والتحويل لهذا المبلغ . فقد تعود في الماضي على الكثير من الوعود والطبل على الصدور . فهو لا يريد ان يفارق المكان الا وال 5 مليون شيقيل بيده . بالفعل استلم وفد رئيس البلدية التحويله المالية  والتي من المقرر ان تدخل بلدية كفرقاسم خلال الاسبوع القادم .

لم يكتفي رئيس البلدية بهذا ... فكيف يكتفي وهو يعلم ان ملف القاعة الرياضية ما زال عالقا في وزارة المالية وبحاجة " لحك الجلد " وما بحك جلدك الا ظفرك " والحمد لله ظفر رئيس البلدية قد جُهز لذلك . فهو افضل من ظفر بيتي قضيتي الذي تحول الى هش وما تبقى منه الا الشكليات .

فقد عقد رئيس البلدية والسيد ايمن سيف جلسة اخرى من مندوبي وزارة المالية من اجل اتمام ملف القاعة الرياضية . وفي نهاية الجلسة استطاع رئيس البلدية من الحصول على الموافقة على البدء ببناء القاعة الرياضية وبتمويل  6.5 مليون شيقيل . لكن وزارة المالية اشترطت على رئيس البلدية ان يكون تنفيذ وبناء هذه القاعة من خلال " החברה הכלכלית למשק וכלכלה " فقط .

رئيس البلدية المحامي عادل بدير اعطى وعلى الفور الموافقة . وخاصة ان بناية من هذا النوع لا بد وان تكون على مستوى من التقنية . وان لا نعود للخطأ الذي وقع في السابق عند بناية المركز الجماهيري والتي من خلاله حاولت البلدية توفير مبالغ من الميزانية المخصصة انذاك للمركز . والنتيجة هي اليوم وضع القاعة الرياضية بجانب المركز الجماهيري . وكم هي اليوم بحاجة لترميم وصيانة من جديد .

اذا خطى رئيس البلدية في تجنيد الموارد المالية للمرافق الرياضية بدأت تقطف ثمارها دون ان  الحاجة لا لشيلح ولا لميلح ودون شعار بيتي قضيتي والذي تفرغ من مضمونه ثاني ايام الانتخابات .

ولنا لقاء اخر .. مع بيتي قضيتي ومتاجر القدس الشرقية 

 

 

                                                                                                                                

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
תסדר את הכביש ליד בית הספר יותר חשוב שילדים קטנים לא יטבעו בגשם מספיק קומבינות
מוחמד בדיר - 30/10/2014
2
الشوارع اهم وضعها بخزي بخزيييييييييييييييييييييييييييييي
اياد - 30/10/2014
3
يكفي هتارات الشوارع خربانه والبلد ممتلئه بالزباله يا عادل والا شاطر فالاتعبيط
تنت - 30/10/2014
4
كفر قاسم من اجل اصلاح كل الشوارع الخربانه وكلها خرباناه منذ العهود السابقه والتي لم تزفت كما يجب كما هو الحال في الوسط اليهودي بحاجه الى اموال كشيره وميزانيه كبيره وفي وضع البلديه مع نسبه جبايه منخفضه وديون كبيره لا تستطيع القيام بذالك اما بالنسبه للزباله فهذا يعود الى تربيتنا للابناء حيث تعودو الى القاء الزباله في الشوارع.العيب فينا قبل اتهامنا للبلديه نسبه الجبايه في الوسط اليهودي عاليه تفوق التسعين بالمئه وبسبب ذالك يحصلون على ميزانيات كبيره من وزاره الداخليه اما نحن فنبحث على تخفيض في الارنونا وهذا كله على حساب الميزانيه العامه وكلنا نبكي لوضعنا المزري ولكننا لا ندفع الارنونه لكي ناخذ خدمه افضل .
احمد بدير - 31/10/2014
5
عيساوي فريج سكر بيوت القدس ( الله يرحمه فيصل الحسيني قالها عن منصه الجبهة عند جامع ابو بكر قال يا بلد الشهداء ضبوا ابنكم لانه عار على هيك بلد أكون فيه واحد زي عيساوي فريج .
الهوا ء - 31/10/2014
6
ولكم أنتوا في هاذي البلد والله ما بعجبكم أشي آذى أجا رئيس البلد وزبط دخله البلد بتقولوا فلأول يجي يزبط الشوارع جوا البلد وأذى زبط شوارع البلد بتقولوا ابنوا ملاعب ولادنا بعرفوش وين يدربوا ...... اي خلوا العالم تعرف تشتغل والله لو ينزل ملك من السما يحكمكم ما بعجبكم
واحد - 31/10/2014
7
عادل بدير بعد استقرار بعض الامور سيبدا بالعمل ولكم ان تروا النتائج بالاشهر القريبه باذن الله تعالى . صحيح انه تشجع في البدايه ولكن يوجد فرق بين ان تريد تنفيذ الكثير من المشاريع وبين توفر ميزانيات التطوير نستطيع ان نقول ما نشاء ولكن بشرط وجود الاموال لتنفيذ هذه المشاريع ورغم شح الاموال في سنته الاولى الا انه انجز الكثير من الامور المهمه من ترميم لجميع المدارس رغم عدم توفر الميزانيه لذلك من اصلاح لابواب وشبابيك ودهان ومراحيض وساحات مدارس وتزفيت اسطح مدارس وغيرها الكثير من الترميمان عند دخولك ايها المحترم مدخل البلد ترى الجمال ومنتزه كان بالامس خرابا واصبح اليوم ملعبا للاطفال ومجلسا للعائلات القسماويه اناره الكثير من الطرف وتغير مصابيح الكبرهاء بمصابيح توفر على البلديه الكثير من الاموال سنويا في قبل عده ايام بدا العمل في شارع الكانتري ليخدم الكثير من اصحاب المحلات وفي القريب العاجل بعد تحويل الميزانيات التي وعدهم فيها التوتو ومفعال هبايس سيتم وعلى الارجح في بدايه السنه القادمه سيتم بناء قاعه رياضيه مكونه من ملعب لكره السله وقاعه اثقال ورياضات عديده من تنس طاوله وشطرنج وكره يد والكثير من الامور ايضا سيتم العمل على انجاز الملعب المكون من العشب الاصطناعي وهذه الامور مهمه لكفر قاسم هذه الانجازات لم تسطيع الادرات السابقه من تحصيلها وهذا انجاز ان تم سيكون من اهم المشاريع الحيويه.
احمد بدير - 01/11/2014
8
يا استاذ هلال يا عبقري الضحك لعلى الناس والاغلب يعرف انك انسان مصلحجي من الدرجة الاولى تحالفت مع دار صرصور من اجل المصلحة بالرغم من انك لا تطيق اسم صرصور تختبئ وراء لحيتك ليقولو عنك ابن حركة لتحصل على الاموال وتدير مقهى به المراهنات وتدعي انه حلال وماذا بعد تذكرت صاحب موقع قسماوي نت الذي تديره بتصفية خلافات شخصية نعم نعرف انك على خلاف مع النائب عيساوي ولكن عيساوي تعب تعلم واستغل من اجل لقمة العيش ولم يعش على كاهل احد وانت بالعكس طبعاً وتكتب باسم المجلس والرئيس وتذهب في 10 الشهر لتتلقى المعاش الدسم عن كل مقال تكتبه او تهنة تبعثها باسم الرئيس دون علمه شو بهمو موش احنا بندفع وفي النهاية اقولها لك اذا انت زلمي تنشر هذا التعليق كما هو حيث احطفظ في نسخة في حالة عدم نشره ساقوم بنشره ب2000 نسخة ورقية وفي المواقع في البلد التي اصبحت اكثر من عدد محلات الفلافل
شيلح ومليح - 03/11/2014