X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/03/2024 |    (توقيت القدس)

الناصرة : مشادات كلامية في جلسة المتابعة اليوم بعد معارضة الجبهة لتعديل في دستور اللجنة

من : قسماوي نت
نشر : 22/11/2014 - 18:02

ختتمت في مدينة الناصرة مساء اليوم السبت، جلسة لجنة المتابعة العليا لقضايا الجماهير العربية والتي كانت قد ارجأت لليوم بعد تعليقها بسبب الأحداث الدامية والمؤسفة التي شهدتها قرية أبو سنان الأسبوع الماضي.

 

وبحثت الجلسة المركزية اليوم اجراء بعض التعديلات الهامة في دستور اللجنة ونظامها الداخلي، وفي توصيات لجنة الإنتخابات، ومن بين التعديلات التي بحثها اللجنة في جلستها كانت بند نتائج التصويت على انتخابات الرئاسة ليكون الحسم بنسبة 51% من الأصوات، بدلًا من الطريقة الحالية التي يتم من خلالها تعيين رئيس للجنة بحصوله على ثلثي أصوات اعضاء اللجنة وعددهم الكلي 53 عضوًا". وقالت مصادر مطلعة في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"ان جميع اعضاء اللجنة صوتوا تأييدًا لإقتراح التعديل هذا، ما عدا الممثلين عن الجبهة وهما المحامي أيمن عودة ومنصور دهامشة، اللذين عارضاه جملة وتفصيلًا، وحاولوا اسقاطه وحتى إلغاء الاقتراح بالتأثير على الحاضرين".
وقالت المصادر:" ان السبب وراء معارضة الجبهة للقرار هو كونها تملك نسبة تصل الى ثلث اعضاء اللجنة حاليًا، وهو ما يخولها لأن تكون مؤثرة بحسب القانون الحالي، ولكي تبقي تأثيرها هذا حاولت جاهدة إسقاط الإقتراح".

مشادات كلامية 

وبحسب المعلومات الاولية ، فإن المداولات حول إقتراح التعديل تسبب بمشادات كلامية بين المحامي أيمن عودة والنائب الدكتور باسل غطّاس، بعد ان وقف رئيس مجلس عيلبون جريس مطر وقال صراحةً ان السبب وراء معارضة الجبهة هو سعيها من اجل السيطرة وإعتماد ما اسماه /حق الفيتو/ في اللجنة.
واضافت المصادر:"بعدما تطرق رئيس مجلس عيلبون جريس مطر وصرّح ما صرح به هو الأسباب التي تقف وراء معارضة الجبهة، تعرض لهجوم شرس من قبل المحامي ايمن عودة والمحامي نكد نكد ومنصور دهامشة، تدخل حينها النائب باسل غطّاس الذي قال /ان ما يحدث هو زعرنة ليس إلا/، فطالبه عودة بالاعتذار عمّا بدر منه، ليشترط غطّاس اعتذاره بإعتذر عودة أولًا لرئيس مجلس عيلبون بسبب صراخه في وجهه، وانتهت المشادة بإعتذار ايمن عودة وإعتذار النائب غطّاس عن تفوهه بكلمة زعرنة" - وفقًا للمصادر.

تاجيل التصويت على التعديل
يشار الى ان القائم بأعمال رئيس لجنة المتابعة، مازن غنايم ، رئيس اللجنة القطرية، لخّص الجلسة بعد تداولات وأقر تأجيل جلسة التصويت على القرار ليوم 06.12.2014 يتم حينه دعوة اعضاء اللجنة الـ53
.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل